نائب قنا يطالب بإقالة مسؤولي النظافة المقصرين: القمامة تحاصر المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طالب اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، رؤساء الأحياء في المحافظة، بعودة الإنضباط للشارع القنائي، من خلال تطبيق اللائحة التنفيذية للإشغالات، وتكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات وعمل خطة لرفع الإشغالات والتعديات من خلال خطة مشتركة بين الجهات المعنية، وعمل جدول زمني للبدء في إزالة أي مخالفات أو إشغالات.

وقال "الدويك"، في مذكرة تقدم بها إلى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن تزايد معدلات القمامة و محاصرتها لأماكن التجمعات البشرية كالمدارس والمستشفيات أصبح خطر يهدد بكارثة بيئية خطيرة على صحة المواطنين مع استمرار فشل الحكومة في التعامل مع تلك المشكلة ، بالإضافة إلى ضعف الوعي البيئي لدى المواطن و الذى ساهـم في تفاقم الأزمة، بما أدى للإخلال بأحد الحقوق الإنسانية الرئيسية وهي حق المواطن فى العيش في بيئة نظيفة.

ولفت نائب قنا، أن هناك حالة من الغضب تنتاب أهالي المحافظة، بسبب تراكم القمامة في مختلف شوارع المدينة وبالقرب من الترع والمصارف المغذية للأراضي الزراعية بمختلف القرى دون تحرك من مسؤولي الأحياء.

وشدد عضو مجلس النواب، تتسبب تراكم القمامة في الشوارع، في إعاقة المارة وإنبعاث الروائح الكريهة، وهو ما ديفع بعض المواطنين إلى إحراق تلك الأكوام حتى يتجنب ما ينبعث منها من روائح وما يخرج من حشرات وقوارض تهدد حياة المواطنين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب قنا يطالب بإقالة مسؤولي النظافة المقصرين: القمامة تحاصر المواطنين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق