مسئول أمني: انتشار الشائعة يتزامن مع الأحداث الجارية ويستهدف البيوت المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


كشف العميد شريف أبو الخير ضابط بقطاع الأمن الوطني أن انتشار الشائعة يتزامن دائما مع الحدث المثار علي الساحة ،وتستهدف الشائعة القضايا التي تمس المجتمع المصري وتهم الاسرة المصرية وهذا هو هدف مطلق الشائعة الدخول للبيوت المصرية لإحداث بلبلة والتشكيك في اداء مؤسسات الدولة .

 

وأضاف العميد أبو الخير أن هناك دول تقف وراء بث هذه الشائعات وتدعمها من خلال كتائب إليكترونية تمدها بالأجهزة والأدوات التي تسهل مهمتها في بث الفتن التي تخرج علي هيئة شايعات .

 

استكمل أبو الخير: الرد علي الشائعات لابد ان يراعي فيه ثلاث نقاط "سريعه ، حاسمه ، تامه" لوقف إنتشارها ولابد من الدقه والشفافيه والتوازن خلال الرد حتي لا يشارك النفي دون قصد في ترويج هذه الشائعه. 

 

واختتم ضابط الأمن الوطني انه لابد ان يكون الرد منطقي وكاف وأن لا يضع الدولة أو مصدر النفي في حرج .

 

لان هناك إعادة تدوير للشائعه بدايه من الفيس بوك ثم وسائل الإعلام المسموعه والمقروءة والمرئية  أو علي شكل رسائل من أرقام مجهولة علي تطبيق الواتساب والهدف منها واحد تثبيت الشائعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسئول أمني: انتشار الشائعة يتزامن مع الأحداث الجارية ويستهدف البيوت المصرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

أخبار ذات صلة

0 تعليق