مصر تواكب التطور بـ التأشيرة الإلكترونية.. وخبراء: تدعم الاقتصاد وتعطي أرقاما سياحية صادقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مصر تواكب التطور بـ التأشيرة الإلكترونية.. وخبراء: تدعم الاقتصاد وتعطي أرقاما سياحية صادقة

استقبل القطاع السياحي إعلان وزارة الخارجية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية بحالة من التفاؤل لإنعاش السياحة التى سيكون من السهل على كثير من السائحين الحصول عليها لزيارة مقاصدنا .

على جانب أخر أفاد خبراء السياحة بأن عقب تعميم التأشيرة الإلكترونية على جميع الدول تستطيع وزارة الخارجية أن يكون لديها إحصائية حقيقة بالأرقام السياحية التى دخلت مصر وبناء عليه يتم العمل على الترويج و التخطيط فى الأسواق التى تضخ سائحيها للمقصد المصرى وفى السطور القادمة نعرض آراء السياحيين حول فوائد تنفيذ التأشيرة الإلكترونية.

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إنها خطوة نحو التنمية، خاصة أنه يعد تشجيعا للسياحة ومواكبة للتطور التكنولوجي.

وأكد حلقة، فى تصريح لـ«صدى البلد»، أن الدولة تنطلق نحو التنمية المستدامة فى شكل استراتيجية 2030 ومن ضمن الخطوات التعامل مع البيئة الإلكترونية فى ظل توجه العالم نحو استخدام التكنولوجيا وتفعيل التواصل عبر الإنترنت.

وأضاف نقيب السياحيين أن "التأشيرة الإلكترونية تساهم في الترويج للمقصد السياحى قائلا : خطوة تأخرنا فيها، ولكن بدأت تأخذ مسارها، ويمكن للسائح تفعيل حجوزاته من الإنترنت تزامنا مع إطلاق موقع التأشيرة الإلكترونية لمصر".

أوضح عمارى عبد العظيم رئيس شعبة السياحة والطيران السابق أن إطلاق البوابة الإلكترونية التأشيرة الالكترونية فكرة جيدة ومطلب للشركات السياحية مؤكدا ستنمى الاقتصاد و السياحة .

أوضح عبدالعظيم فى تصريح لـ"صدى البلد" أن تطبيق التأشيرة الالكترونية سيسهل الكثير من الامور على الشركات السياحية متوقعا سعى اصحاب الشركات لجذب السائح عبر "الاون لاين" وهم الفئة المؤهلة لذلك.

تابع أن التأشيرة الإلكترونية تعطي أرقاما سياحية صادقة حيث تستطيع وزارة الخارجية كل يوم بمعرفة عدد الزيارات القادمة الى مصر كما سيوفر التسويق الخارجى لانها تعد ميزة بالاضافة الى احكام وتنظيم الدخول من أجل السياحة وستضيف للدخل القومى من عملات صعبة مؤكدا ان سياحة مصر ستطور بشكل يواكب العصر الحالى وتحدياته الالكترونية.

يذكر أن أعلنت وزارة الخارجية أن القطاع القنصلي قام بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج بالإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية.

وتشمل هذه الجهود أيضا تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يُسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية؛ وتنظيم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم الإعداد حاليًا لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية آخر هذا العام، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر تواكب التطور بـ التأشيرة الإلكترونية.. وخبراء: تدعم الاقتصاد وتعطي أرقاما سياحية صادقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق