"القومي للمرأة" بالشرقية ينظم قوافلا توعية في اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، اليوم الخميس، قافلتين للتوعية حول قضية "مناهضة ختان الإناث" بمدينة بلبيس، وقرية حوض الطرفة، بمركز القنايات.

وجاء ذلك بالتعاون مع لجنة حماية الطفل بالمحافظة، في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوي، الأمينة العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بعنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية.

وتحدثت الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس بالشرقية، عن ظاهرة الختان ومحاولة تغيير المفاهيم السابقة التى خلفت موروثات خاطئة أدت إلى تشويه جسدي ونفسي للفتيات، مؤكدة أن المجلس القومى للمرأة يحاول تغيير هذه المفاهيم من خلال التوعية، موضحة بأن الختان عادة وليست عبادة كما يعتقد الكثيرون.

كما تحدث مسئول لجنة الطفولة والأمومة عن انشطة المجلس ونوه عن رقم الخط الساخن 16000 لتلقى أى شكاوى أو بلاغات بالاعتداء بكافة أنواعه وأشكاله على الأطفال، وتحدث الحضور الممثلين عن مديرية أوقاف الشرقية، والجمعيات الأهلية، ومدي ية الصحة عن أضرار ومخاطر ختان الإناث واستمع الحضور لمجموعة من الاستفسارات وتلقت عدد من الأسئلة حول هذا الموضوع، كما تم عمل مسابقات وطرح اسئلة وتوزيع عدد من الجوائز العينية على السيدات والاطفال حضور القافلة، وتم تنظيم مسابقة رسم للأطفال الحاضرين من أبناء السيدات الحاضرات وتم منحهم جوائز عبارة عن لعب أطفال مقدمة من المجلس القومي للمرأة ومجلس الطفولة والأمومة.

في سياق متصل إنطلقت اليوم الخميس، الحملة الإذاعية التى تنفذها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة، ضمن حملة توعوية تحمل عنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية، والتى تتزامن مع اليوم الوطنى للقضاء على ختان الإناث، والذى يوافق 14 يونيو من كل عام، بهدف التوعية بمخاطر الختان.

تأتي القافلتين بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث الموافق 14 يونيو من كل عام، والذي تطلقه اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في إطار حملة توعوية تحمل عنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءًا من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019.

كانت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أوضحت أن "حملة شهر بدور" تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق، من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.

وأشارت إلى أن أنشطة الحملة تتضمن تنظيم قوافل توعوية يوم الخميس 13 يونيو الجاري، بجميع المحافظات تتضمن إقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الاناث، وتنظيم ندوة بكل محافظة على مدار الشهر بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمؤسسات التعليمية للتوعية بالجريمة، هذا الى جانب تنظيم تدريب متخصص بفروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الأبواب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "القومي للمرأة" بالشرقية ينظم قوافلا توعية في اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق