طالب بتأسيسها بكل المحافظات.. برلماني: المناطق الحرة تجذب الاستثمار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

طالب بتأسيسها بكل المحافظات.. برلماني: المناطق الحرة تجذب الاستثمار

قال النائب سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، ونائب دائرة زفتى بمحافظة الغربية، إن توسع الحكومة فى تأسيس المناطق الحرة سيكون له أثر عظيم على الوضع الاقتصادي، وتراجع معدلات البطالة فى مختلف المحافظات .

وأضاف الجوهري فى بيان له أن إعلان الحكومة عن إنشاء 7 مناطق حرة جديدة قريبة من الموانئ ومن المناطق الحدودية، يساعد فى جذب الاستثمارات الخارجية لمصر فى مختلف هذه المحافظات، وكذلك زيادة حجم الصادرات المصرية للخارج .

وأشار الجوهري إلى أن ما تم الإعلان عنه حتى الآن بشأن تأسيس مناطق في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ، على أن تتضمن أكثر من 1000 مشروع، أمر يدعو للتفاؤل خاصة فى ظل الحاجة لزيادة فرص العمل أمام الشباب.

وطالب النائب بدراسة الأماكن التى يمكن تأسيس مناطق حرة بها فى مختلف المحافظات، مشيرًا إلى ضرورة التوسع فى المناطق الحرة في كافة المحافظات المصرية وفقا لامكانيات كل محافظة ووفقا للصناعات التى تتميز بها.

وأضاف الجوهري أن مركز زفتي بمحافظة الغربية به قرية شبراملس وهي القرية المصدرة للكتان إلى الخارج، وعلى الحكومة المصرية أن تنشئ المصانع في هذه المنطقة لاستغلالها بدلا من تصدير الكتان خام بأسعار منخفضة، وعودته إلينا أقمشة بأسعار باهظة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طالب بتأسيسها بكل المحافظات.. برلماني: المناطق الحرة تجذب الاستثمار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق