"خطة النواب" تقر اتفاقية أغادير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر "خطة النواب" تقر اتفاقية أغادير

02:12 م الإثنين 24 يونيو 2019

كتب- أحمد علي:

أعلنت لجنة الخطة والموازنة في البرلمان موافقتها على مذكرة تفاهم خاصة بتسهيل الربط الإلكتروني بين أعضاء اتفاقية التبادل الحر "أغادير"، في حضور ممثلين عن وزارة المالية والجمارك ولجنة الدفاع والأمن القومي، في حضور حسين عيسى رئيس اللجنة، ووكيلها ياسر عمر وأمين السر عصام الفقي.

وشهدت اللجنة توجيه عدة تساؤلات من النائبة ميرفت إليكسان، والتي كشفت عن أن الاتفاقية عمرها 3 سنوات، موقعة في 13 إبريل 2016، متسائلة عن سبب وصولها إلى البرلمان بعد 3 سنوات كاملة، مؤكدة على أن التأخير غير مفهوم، وأن موضوع الاتفاقية في غاية الأهمية وأنها تشجعه رغما عن ذلك.

وتابعت: استغرقت الاتفاقية 3 سنوات لعرضها على البرلمان، ولكن تكمن اهميتها في التقليل من التهرب الجمركي والإسهام في التسهيل والربط بين الدول الأعضاء.

وتلقت النائبة ردا من ممثلي وزارة المالية، الذين أكدوا أن السبب وراء التأخر الرجوع أولا لعدد من الجهات الأمنية في الدولة، وأن وزارة الخارجية استغرقت وقتا طويلا في دراستها بشكل متأني، ليتدخل رئيس اللجنة حسين عيسى مؤكدا ضرورة ألا نستسلم لطول المدة، وكان حري بالحكومة أن تضغط لتستعجل الاتفاقية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "خطة النواب" تقر اتفاقية أغادير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق