الجالية المصرية بفرنسا تحتفل بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو بالقرب من برج إيڤل (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت الجالية المصرية بفرنسا احتفالية بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو بساحة تروكاديرو بالقرب من برج إيڤل بالعاصمة الفرنسية بباريس أمس الأحد.

 

افتتح المشاركون الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء مصر من الجيش والشرطة والمدنيين الذين سقطوا خلال المواجهة مع الارهاب . 

 

حمل المشاركون في الاحتفالية أعلام مصر وصور  الرئيس "عبد الفتاح السيسي "، وشهداء القوات المسلحة والشرطة مكتوب عليها باللغتين العربية والفرنسية رسائل موجهة للرأي العام الفرنسي تندد بما يرتكبه الإرهابيون في حق الدولة المصرية وشعبها وجيشها ورحال الشرطة والمدنيين . 

 

شهدت الاحتفالية عرض الأغاني الوطنية وأناشيد قوات الصاعقة الحماسية في مواجهة التكفيريين ، والأغاني المؤيده للثورة وما فعلته القوات المسلحة بالوقوف الى جوار الشعب وتلبية ندائه في يوم ٣ يوليو بإذاعة بيان القوات المسلحة للتخلص من حكم الجماعة الإرهابية . 

 

ردد المشاركون في الاحتفالية هتافات مؤيدة للدولة المصرية وللرئيس "عبد الفتاح السيسي " اجلس الإجراءات التي تتم لمواجهة الارهاب والقضاء عليه وخطة التنمية ومسار الإصلاح الاقتصادي والتنموي الذي تقطعه الدولة نحو المستقبل . 

 

طالب المشاركون رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بمواصلة مواجهتهم للجماعات الإرهابية بمضر والقضاء عليها والتخلص من ذيولهم في مؤسسات الدولة بتطهيرها من هؤلاء ، مؤكدين أنهم ظهير قوي لمصر بالخارج في كل المجالات . 

 

وكانت جمعية شباب مصر بفرنسا برئاسة "سامح أبوزيد " قد حصلت على تصريح من السلطان الفرنسية لتنظيم الاحتفالية ،التي شارك في اخراجها وتنظيمها قيادات الجالية المصرية بباريس منهم جبريل محفوظ ، صلاح عطا ، نسيم كامل ، جمال الشرقاوي ، علام توفيق .، معلنين خلال الاحتفالية تضامنهم الكامل مع الدولة المضرية في مواجهتها ومسيرتها . 

 

ألقى المشاركون كلمات دعم ورسائل تضامن مع القوات المسلحة والقيادة السياسية من أجل مساندة الدولة المصرية في اجراءاتها ومسيرتها التي تقودها الان للتخلص من الارهاب والجماعات التكفيرية وعمل خطة للتنمية الشاملة .

 

وكانت جمعية شباب مصر بفرنسا قد تقدمت للسلطات الفرنسية للحصول على تصريح بتنظيم الاحتفالية، بحسب سامح أبوزيد- رئيس الجمعية- الذي أكد حرص الجمعية على إحياء الذكرى التي ساهمت في تخلص مصر من أكبر تنظيم إرهابي في العالم بفضل الشعب المصري.

 

 

وقال أبوزيد، إن احياء ذكرى ثورة 30 يونيو رسالة إلى المصريين بالداخل والخارج، مفادها «لا ننسى دماء المصريين التي أزهقت ولا تزال على يد الجماعات الإرهابية وتدفع مصر الثمن من أولادها حتى الآن»، ورسالة للخارج أن «المصريين يجددون الثقة في ثورتهم وقيادتهم ويدافعون عنها في مواجهة القتلة وأعداء الإنسانية». 

 

ودعت الجالية المصرية أبناء مصر ي باريس للنزول والاحتفال بذكرى الثورة لتجديد العهد مع القيادة السياسية على مواصلة التقدم والتنمية والتخلص من المتطرفين وتطهير مؤسسات الدولة من المنتمين للتنظيمات الإرهابية من أجل التنمية والتقدم.

 

 

وأكد المنظمون أن الاحتفالية سوف تشهد أجواء الأغاني الوطنية وعرض جرائم الاخوان في حق الشعب المصري ومؤسسات الدولة. ويشارك في الحشد والاحتفالية رموز العمل بفرنسا منهم جبريل محفوظ، عبد الحميد نقريش، وعاطف طرفة، وجمال الشرقاوي، وأحمد غيث، وعلام توفيق، ونسيم كامل، وجمعيات أخرى مشاركة.

 

يذكر أن الجالية المصرية بفرنسا تعمل حملات طرق الأبواب والهواتف والسوفيات ميديا لدعوة المصريين للنزول والاحتشاد.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجالية المصرية بفرنسا تحتفل بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو بالقرب من برج إيڤل (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

أخبار ذات صلة

0 تعليق