وزير النفط الإيراني: أوبك مهددة بالتفكك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير النفط الإيراني: أوبك مهددة بالتفكك

10:46 ص الإثنين 01 يوليه 2019

طهران - (د ب أ):

اتهم وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه اليوم الاثنين دولتين عضوين في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بأنهما تحاولان الإضرار بمصالح سائر أعضاء المنظمة، معتبرا أن "هذا قد يدفع المنظمة نحو التفكك".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن زنكنه القول، قبيل التوجه إلى فيينا للمشاركة بالدورة الـ 176 من الاجتماع الوزاري لأعضاء منظمة أوبك :"إيران تدعم التعاون مع الدول المصدرة من خارج المنظمة، ولكن قيام دولتين عضوين في أوبك بتوتير الأجواء مع بقية الأعضاء يجعل أي تفاهم بين أعضاء أوبك والمنتجين من خارج المنظمة لا معنى له، ولا يبقي أي مجال للتعاون".

وشدد الوزير على ضرورة أن تتفاهم دول أوبك أولا فيما بينها، ودعا "بعض دول الجوار إلى الكف عن معاداة إيران".

يأتي هذا بينما يتجه منتجو النفط من تحالف أعضاء أوبك والمصدرين من خارج المنظمة "أوبك بلس" نحو تمديد خفض إمداداتهم لمدة تسعة أشهر حتى الربع الأول من عام 2020 ، في ظل زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وضعف النمو في الطلب.

ومنذ أن توصلت روسيا و السعودية لاتفاق على هامش قمة مجموعة العشرين، التي عقدت في أوساكا اليابانية يومي الجمعة والسبت، لتمديد التخفيضات لمدة من ستة إلى تسعة أشهر، أعربت دول أخرى عن دعمها لتمديدها إلى العام المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير النفط الإيراني: أوبك مهددة بالتفكك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق