الغد: استيراد لحوم بـ 450 مليون دولار يضر بمصلحة الفلاح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

الغد: استيراد لحوم بـ 450 مليون دولار يضر بمصلحة الفلاح

قال الخبير الإقتصادي محمد إمام عبدالعزيز نائب رئيس حزب الغد للشؤون الاقتصادية، أن الدوله تتجه الي التوسع في إستيراد المواشي من بعض الأسواق العالميه لتحسين السلاله المصريه ورفع كفائتها، مشيرًا إلى أن العمليه تدار بشكل يحتاج الي إعاده تقنين ودراسه مستفيضه.

وأضاف "أمام" في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن هناك بعض التقارير الصادره عن جهات متخصصة في الولايات المتحده من المستشار الزراعي الأمريكي لدي القاهرة أكد خلالها أن مصر ستتحول علي المدي القريب الي أكبر مستورد للحوم الابقار والماشيه في العالم.

وأوضح نائب رئيس الغد، أن مصر تستورد كميات كبيره من اللحوم الحمراء خصوصًا مع بداية العام 2019 تصل الي حوالي 450 مليون دولار، ويرتفع هذا الرقم بشكل يومي من البرازيل واوكرانيا وبعض الاسواق الأخري، مشيرًا إلى أن هذه الامور تؤثر بشكل مباشر علي الفلاح المصري ومربيين الماشيه المحليين وقد تؤدي الي أنهيار هذه الصناعة علي مدار السنوات القادمة.

وطالب الخبير الإقتصادي الدولة بسرعة تقديم حلول لتفادي هذا الخطر وعودة الروح مره اخري إلي هذه الصناعة المحلية التي يعتمد عليها الفلاح المصري بشكل أساسي في تحسين دخله والتكيف مع الأعباء التي يتحملها في عملية الزراعة كزيادة أسعار المحروقات واسعار الأسمدة وأسعار التقاوي وأرتفاع تكلفة الايدي العاملة والالة الزراعية.

وأكد أمام، على وضع حلول أبرزها، منح التسهيلات لإنشاء مزارع الماشية في مصر، دون شروط أو تعقيدات كبيرة، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء مصانع للأعلاف وتوفير الماده الخام اللازمه بسعر مناسب ورفع الجمارك عن المواد الخام المستوردة أو تخفيضها بشكل ملحوظ لكي يستفيد منها السوق بشكل مباشر وتنعكس علي الفلاح ومربيين الماشيه المحليين والتحكم في السوق العشوائية للأمصال والأدوية حتى تصل إلى المزارع بسعر عادل لتفادي الأمراض الخطيره التي تصيب الحيوانات المحلية وتؤثر علي تسويقها وأسعارها وتضطر الدوله الأعتماد علي إستيراد الماشيه من بعض الأسواق العالميه، مثل البرازيل واستراليا والسودان واثيوبيا وبعض الاسواق الاخري.

وطالب بتكثيف الخدمات البيطرية الخاصة بالزراعة للمرور الدوري على الماشية وتحصينها صحيًا واستيراد بعض السلالات عاليه الجوده في انتاج الالبان واللحوم وإمداد الفلاحين بها وإجراء عمليات تسهيلات في السداد علي اقساط سنوي كدعم للفلاح.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الغد: استيراد لحوم بـ 450 مليون دولار يضر بمصلحة الفلاح برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج