مفاجآة.. فلكي سعودي: أتفقنا مع مصر على أن يكون عيد الأضحى في هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد عضو الاتحاد العربي للعلوم والفلك “خالد الزعاق”، بأن يوم عرفة فلكيًا سيكون يوم السب الموافق 10 أغسطس المقبل، ولهذا فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم 11 أغسطس الجاري، وذلك طبقًا للحسابات الفلكية الدقيقة والتي تمت داخل عدة مراكز فلكية خلال الساعات الماضية.

وخلال هذا التقرير من موقع “مصر فايف” ستكونوا على موعد مع تصريحات لعضو مجلس الاتحاد العربي للعلوم والفلك، وكذلك بعض التصريحات من مصادر مسؤولة في معهد البحوث الفلكية المصرية من أجل معرفة موعد عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات

الزعاق: موعد عيد الاضحى سيكون بالإتفاق بين مصر والسعودية

وأوضح الزعاق في تصريحاته، إلى بعض الأمور الهامة وعلى رأسها، التواصل الذي حدث مع معهد البحوث الفلكية المصري، وذلك من أجل الإتفاق على موعد عيد الأضحى المبارك بدقة، وذلك لكونه يوافق الركن الخامس من أركان الإسلام هو ركن الحج.

وختم عضو الاتحاد العربي للبحوث الفلكية تصريحاته قائلا:”إعلان موعد يوم عرفة وعيد الأضحى سيكون مشتركًا بين مصر والسعودية وباقي الدول العربية، وبتوافق ودقة كاملة”

معهد البحوث يكشف موعد عيد الأضحى المبارك

ويذكر بأن معهد البحوث المصري كان قد أعلن من قبل بأن غرة شهر ذي الحجة ستكون يوم الجمعة المقبلة، والموافق 2 اغسطس الجاري، وهو الأمر نفسه بالنسبة للجانب السعودي.

ولكن حتى هذه اللحظة لم تصدر بعد الفتوى الرسمية من قبل دار الإفتاء بخصوص موعد عيد الأضحى المبارك، ولن يتم ذلك إلا بعد الرؤية الشرعية للهلال.

المصدر : مصر 5

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج