موسكو تسمح للأردن بتسليم مصر طائرتي نقل عسكري روسيتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر موسكو تسمح للأردن بتسليم مصر طائرتي نقل عسكري روسيتين

أعلنت شركة "روس أبورون إكسبورت" ، يوم الأربعاء، بأن روسيا سمحت للأردن بتسليم طائرتي نقل عسكري من طراز "إيل - 76 إم إف"، تم شراؤهما من موسكو سابقا،ً إلى مصر .

في بيان المكتب الصحفي للشركة "تؤكد شركة "روس أبورون إكسبورت" أنه وفقا لقرار روسيا، فقد سُمح للأردن بنقل طائرتين من طراز "إيل - 76 إم إف" سُلمت له سابقا،ً إلى جمهورية مصر العربية".

وأضافت "وهذا المثال على إعادة التصدير لا يدل على مرونة الجانب الروسي في معالجة مسائل تجهيز القوات المسلحة الوطنية للشركاء فحسب، بل ويدل أيضا على أن طائرات النقل العسكري التابعة لأسرة "إيل" قد أثبتت جدارتها في العالم كطائرة موثوقة وسهلة الاستخدام".

كانت بعض وسائل الإعلام في الشرق الأوسط قد ذكرت في وقت سابق، أن الأردن، سلم مصر طائرتي نقل عسكريتين من طراز "إيل - 76 إم إف" تم شراؤهما من روسيا. وانضمت الطائرتان بالفعل إلى صلب القوات الجوية المصرية.

وفي سياق متصل أعلنت شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية، المتخصصة في الصناعات العسكرية، أنها ستعرض على عملائها المحتملين عدداً من تحديثات الطائرات من طراز "إيل-76" و"إيل-78"، خلال فعاليات معرض "ماكس-2019".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موسكو تسمح للأردن بتسليم مصر طائرتي نقل عسكري روسيتين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج