الوادي الجديد تنتهي من تحصين 48 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أ ش أ

 انتهت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد من تحصين 48 ألفا و491 رأس ماشية خلال الحملة القومية للتحصين ضد الحمي القلاعية وذلك على مدار الفترة الماضية.

وقالت الدكتورة علا محمد حامد مسئول العلاقات العامة بمديرية الطب البيطري بالمحافظة - في تصريح اليوم الجمعة - إن الحملات مستمرة بجميع مراكز المحافظة، وتستهدف جميع المناطق وخاصة البعيدة وهناك محاضر للمزارعين والمربين الذين امتنعوا عن تحصين الماشية.

من جانبه، أكد الدكتور ناجي محمد عوض مدير عام الطب البيطري أن المحافظة خالية تماما من أي أمراض وبائية أو متوطنة، وذلك بسبب المتابعة المستمرة وتكثيف المرور الميداني، ووعي المزارعين والمربين ، إضافة إلى أن درجة الحرارة المرتفعة ساهمت في القضاء على معظم الأمراض ومنعت انتشارها.

وأضاف أن المحافظ محمد الزملوط، وجه بتوفير الدعم اللازم لإنجاح الحملة، والتنسيق مع كل الجهات المعنية لتوعية المواطنين، وأصحاب الماشية بأهمية التحصين وحماية الحيوانات والحفاظ عليها، مطالبا المواطنين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة وتحصين الماشية، والالتزام بكل تعليمات وإرشادات لجان الفرق البيطرية من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الوادي الجديد تنتهي من تحصين 48 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج