دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 213 متهمًا بـ"أنصار بيت المقدس".. و4 مسئولين للاستيلاء على 48 مليون جنيه من "التموين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 213 متهمًا بـ"أنصار بيت المقدس".. و4 مسئولين للاستيلاء على 48 مليون جنيه من "التموين"

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 213 متهمًا بـ"أنصار بيت المقدس".. و4 مسئولين للاستيلاء على 48 مليون جنيه من "التموين"

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، عددا من الجلسات الهامة ومنها: استكمال محاكمة 213 متهمًا بقضية "أنصار بيت المقدس"، أولى جلسات محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة تابعة للتموين.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

اقرأ أيضا : بعد حبس مخرج فيلم"خيال مآتة".. تعرف على موقفه القانوني وعقوبة حيازة المشروم المخدر

أولى جلسات محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة تابعة للتموين

تنظر محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار بدري عبدالفتاح عضو مجلس القضاء الأعلى، في أولى جلسات محاكمة 4 مسئولين في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، أمام الدائرة 19 جنوب القاهرة.

جاء بتحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين بصفتهم موظفين عمومين ومن الأمناء على الودائع، وأمناء عهدة بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، اختلسوا أموالاً وجدت في حيازتهم بسبب وظيفتهم وهي 48 مليون جنيه والمملوكة للشركة سالفة الذكر، حيث استولوا على بضائع بتلك القيمة والمسلمة إليهم؛ لبيعها بفرع الشركة، فاستأثروا بها لأنفسهم، وذلك ببيعها لصالحهم، وقاموا بتزوير محررات إلكترونية، وقاموا بإدخال أصناف وهمية بأسعار غير صحيحة على النظام الإلكتروني للشركة على أنها أصناف تم توريدها.

وشهد عضو هيئة الرقابة الإدارية بورود معلومات تفيد قيام أمناء العهد المعينين بفرع نص جملة باب الشعرية والتابع للشركة المصرية لتجارة الجملة "شركة قطاع أعمال بالاستيلاء على بعض السلع عهدة الفرع والتي تقدر قيمتها ب 48 مليون جنيه والاستيلاء على قيمتها دون وجه حق، وبالتنسيق مع المسئولين بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، تم تشكيل لجنة فنية متخصصة بقرار من الشركة القابضة للصناعات الغذائية رقم 229 لفحص تلك المخالفات والتي أكدت صحة المعلومات سالف البيان كما أسفرت تحرياته عن صحة ما ورد بتقرير اللجنة كما أضاف أنه يدعم ويؤيد من توصلت إليه النتائج النهائية للجنة رقم 61 المشكلة بقرار من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 213 متهمًا بـ"أنصار بيت المقدس".. و4 مسئولين للاستيلاء على 48 مليون جنيه من "التموين" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج