«جايين من المريخ».. عالم إنجليزي يشكك في أصل الفراعنة .. وحواس: «خزعبلات من شخص متخلف»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أثار أحد العلماء الإنجليزين، حالة من الجدل بين العلماء، حيث اطلق تصريحات ونشر بعض الصور التي تفيد بوجود آثار في كوكب المريخ، معتقدًا أن الفراعنة كانوا يعيشون على كوكب المريخ ثم قدموا إلى كوكب الأرض.

 

ويستعرض «الزمان» في هذه السطور آراء علماء التاريخ والآثار، حول حقيقة ما ردده العالم الإنجليزي، سكوت أورينج، وهل الفراعنة ذهبوا إلى الفضاء؟ أم أن أصلهم من الكوكب الأحمر؟.

 

تماثيل وتابوت آثري في كوكب المريخ

 

وكشف علماء فلك عن وجود تماثيل فرعونية ومنها تابوت على كوكب المريخ، نتيجة التقاط الوكالة الفضائية الأمريكية "ناسا" بعض الصور على سطح كوكب المريخ، وذلك عندما أطلقت مركبة فضائية كانت في رحلة عام 2014.

 

ومن جانبه قال العالم الآثري سكوت وأرينج، لموقع «ذا صن» البريطاني، إن هناك علامات تشير إلى وجود تابوت فرعوني في كوكب المريخ، مشيرًا إلى أن الاكتشافات الجديدة ستحدث طفرة في علم الآثار.

 

وأضاف أورينج، أنه نشر منشورات بشأن وجود آثار في أماكن غريبة، متسائلًا هل المصريين القدماء أصلهم من الفضاء أم صعدوا القمر منذ آلاف السنين.

 

واستخدم سكوت، تطبيقات وبرامج لتنقيح الصورة وتغيير ألوانها ليرى التابوت الفرعوني، مؤكدًا على أن سطح التابوت به نقوش معقدة، بالإضافة إلى أن هذا الصندوق يشبه التوابيت التي استخدمها المصريون لدفن الفراعنة.

أقوال أورينج ليست بالجديدة

 

وفي سياق متصل أوضحت الوكالة الفضائية الأمريكية «ناسا»، أن الهيكل التابوتي الفرعوني الموجود في الصور، قد يكون نتيجة نحت الطبقات الصخرية، وتكوينات صخرية على جرف «كيب سانت فنسنت» في منطقة «كريت فكتوريا» بالمريخ، وذلك بجسب ما نقلتة صحيفة «انترناشونال بيزنس تايمز» الأمريكية، مضيفة أن تلك الاكتشافات ليست فريدة من نوعها، ولكن تم العثور على بقايا مصرية قديمة على سطح الكوكب.

 

وتابعت الصحيفة الأمريكية، أنه في عام 2016 التقطت صورة من قبل مركبة فضائية «روفرز كوريسيتي» التابعة لـ «ناسا»، مما أدى اهتمام كبير من الوكالة، مشيرًة إلى أن الصورة رأس لتمثال مصري وصمم على غرار محاربة مصرية، وذلك بحسب ما ذكرته موقع «فيرست بوست» في تقرير العام الماضي.

 

الأهرامات في الفضاء

 

وبنفس العام اكتشفت «ناسا» هرم على كوكب المريخ يشبه أهرامات الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، وجاء ذلك من الموقع الأمريكي «هافينجتون بوست».

 

وحدث جدال كبير بين علماء الآثار في الوكالة، منها أراء تشكك في وجود الهرم وأن الصورة ما هي إلا ظلال، وآخرى حقيقة مصممة بدقة، ويعد هذا الرأي أكثر شيوعًا بين العلماء.

أبو الهول في المريخ

 

ومن جهته، نشر الصحفي الإنجليزي جو وايت، العام الماضي صورًا معتقدًا أنها تثبت وجود حضارة مصرية على الكوكب الأحمر، مدللًا على ذلك بأن هناك هيكل يشبة لتمثال أبو الهول الفرعوني على الكوكب، وذلك حسب ما نشرته الصحيفة الإنجليزية "ميرور"، كما أعد فيديو قصير يوضح الزوايا المختلقة للتمثال المزعوم وأبعاده.

 

جدال بين العلماء حول تماثيل المريخ

 

وزعم عالم فضاء بوكالة «ناسا» الأمريكية، أن التماثيل والتابوت الفرعوني الموجودة على الكوكب تشير إلى أن «الفراعنة قدموا من المريخ»، ورد خبير الكائنات الغريبة، نايغل واتسون، على مزاعم "سكوت أورينغ"، أنها لا تُدعم بأدلة وبراهين علمية ومادية، لافتًا إلى أن علماء الفضاء لم يثبتوا وجود حياة ذكية على كوكب المريخ إلى يومنا هذا.

 

وأضاف واتسون، أن ظاهرة «الباريدولية» تجعل الإنسان يمتد في الخيال، وهذا ما فعله أورينج، وهي ظاهرة نفسية تنشأ عن تأثير الدماغ على الأشكال التي تلتقطها العين، لتحولها لأنماط وأشكال لا وجود لها في الحقيقة.

 

ولم تكن هذه المزاعم فريدة من نوعها، بل أدعى أنه اكتشف تمثال لأمراة عارية في كويكب بعيد، بينما عثر على منحوتة للفيلسوف اليوناني سقراط في "تل" على كوكب المريخ.

 

وذكرت الموقع الأمريكي "إنترناشونال بيزنس تايم"، أن بعض علماء الآثار الأجانب يشكك في أصول المصريين القدماء، باعتقاد منهم بأن أصولهم تعود إلى كوكب المريخ.

والجدير بالملاحظة، أن الباحث في الأجسام الغامضة "سكوت وأرينغ" قد نشر خلال الأيام الماضية صورًا لسطح كوكب المريخ تحمل أجسامًا غريبة جدل أنها توابيت وآثار فرعونية، معقبًا أن "الفراعنة قدموا من المريخ".

زاهي حواس يرد عن أقوال أورينج: خزعبلات

 

نفى الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وجود تماثيل فرعونية على سطح كوكب المريخ، لافتًا إلى أن ذلك من "الخزعبلات واللي قال الكلام دا شخص متخلف".

 

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر شبكة "إم بي سي مصر"، أنه هناك الكثير من الخزعبلات تثار حول بناء الأهرامات سواء من خلال الزعم ببناء يهود للأهرامات ومشاركة أشخاص من الفضاء في عملية البناء.

 

وأوضح حواس، أن في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية تعقد الكثير من الندوات للحديث عن بناة الأهرامات، بالإضافة إلى أنهم يتحدثون عن وجود مخلوقات بنت الأهرام من المريخ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «جايين من المريخ».. عالم إنجليزي يشكك في أصل الفراعنة .. وحواس: «خزعبلات من شخص متخلف» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج