«التنمية الصناعية»: بوابة «بنك الأراضي» تسهل مراحل الاستثمار الصناعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «التنمية الصناعية»: بوابة «بنك الأراضي» تسهل مراحل الاستثمار الصناعي

قال المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن بوابة «بنك الأراضي»، أول بوابة إلكترونية لطرح وتخصيص الأراضي الصناعية والمخصصة للاستثمار، تسهل مراحل الاستثمار الصناعي، من إيجاد الأرض وبناء المصنع ثم ترخيصه.

وأضاف في لقاء لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء السبت، أن البوابة حلت مشكلة الحصول على الترخيص بواسطة «قانون التراخيص»، موضحًا أن الإجراءات السابقة لاستخراج التراخيص كانت تستغرق حوالي 636 يومًا من أجل استخراج الترخيص، إضافة إلى التوجه إلى أكثر من 11 جهة للحصول على الموافقة.

وأوضح أن القانون ضم الـ11 جهة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، من أجل إصدار الترخيص والتصرف مع الجهات، لافتًا إلى أن إصدار الترخيص الخاص بالإخطار قليل المخاطر يتم خلال أسبوع، وشهر للإخطار العالي المخاطر.

وكانت الحكومة قد أصدرت قرارًا بإنشاء بنك الأراضي كأول نافذة حكومية موحدة لطرح وتخصيص الأراضي الصناعية والمخصصة للاستثمار، من أجل تيسير إجراءات الحصول على قطع الأراضي وحصرها وتحديثها بشكل دوري على الخريطة الصناعية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «التنمية الصناعية»: بوابة «بنك الأراضي» تسهل مراحل الاستثمار الصناعي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج