التموين: تخفيض مدة التعامل بسجل تجاري رمسيس إلى 15 دقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية "إنه تم تخفيض مدة التعامل داخل مكتب السجل التجاري النموذجي الجديد في رمسيس لما بين (10 - 15) دقيقة بالنسبة للعميل المستكمل أوراقه".


جاء ذلك على هامش افتتاح مكتب السجل التجاري الجديد في منطقة رمسيس بوسط القاهرة، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.


وأوضح عشماوي أن عدد المتعاملين في المكتب يتراوح بين 300 إلى 400 متعامل يوميا، لافتا إلى أنه عرض على الدكتور علي المصيلحي مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجاري وربط جميع مكاتب السجل البالغ عددها 94 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، بحيث يؤدي مقدم الخدمة طلبه من أي مكتب من مكاتب الجمهورية، وذلك تيسيرا على المستثمر والتاجر ورفع كفاءة وفاعلية العمل لتقديم خدمة أفضل.


وأضاف أن العمل في المكتب يتم على فترتين حتى الخامسة مساء من كل يوم، مؤكدا أن نجاح هذه المنظومة الجديدة يقوم بشكل أساسي على رفع مستوى العاملين عن طريق وجود تدريب بشكل دائم على الإجراءات.


كما أشار عشماوي إلى أن المكتب يقدم خدمات مختلفة مثل توثيق أوراق خارجية ودفاتر جرد يومية واستعلام أمني والمحو الفردي وتجديد رخص القيد التجاري وقيد وتعديل فردي للشركات وفسخ شراكات وكذلك قيد الشركات المساهمة والمستخرجات الصالحة للتسجيل.


جدير بالذكر أن وزارة التموين كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع اتحاد البنوك والشركة المصرية للاستعلام الإئتماني (i-score) لإتاحة بيانات السجل التجاري إلكترونيا للبنوك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التموين: تخفيض مدة التعامل بسجل تجاري رمسيس إلى 15 دقيقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج