جهود مكثفة لإنهاء 3 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو قبل نهاية 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر جهود مكثفة لإنهاء 3 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو قبل نهاية 2019


• افتتاح محطة هليوبوليس أكتوبر المقبل.. وتسليم «النزهة 1» و«هشام بركات» في ديسمبر


تستهدف الهيئة القومية للأنفاق، الانتهاء من إنشاء وتجهيز 3 محطات جديدة بخط المترو الثالث (العتبة - نادي الشمس)، قبل نهاية العام الجاري، هي: (هليوبوليس، والنزهة 1، وهشام بركات)، على أن يتم الانتهاء من الجزء الثاني من المرحلة الرابعة بالخط الثالث "B4" بحلول أبريل 2020.

من جانبه، قال المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، أيسر رأفت، إنه من المقرر إنهاء استعدادات محطة هليوبوليس نهاية أكتوبر المقبل، وتشغيلها فور الانتهاء من تجهيزها وأعمال التشطيبات، دونما التقيد بموعد افتتاح الجزء التاني من المرحلة الرابعة.

وكان مقرر أن يتم تشغيل محطة هليوبوليس مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة "A4" الذي جرى يونيو الماضي، لكن تأخر تجهيزها بسبب مساحتها التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، أجّل توقيت افتتاحها.

وأضاف رأفت، لـ"الشروق"، أن الهيئة تحاول تعويض تأخيرات استلام مواقعها واستخراج تصاريح تحويلات المرافق المتعارضة مع مواقعها، لافتًا إلى الانتهاء من أغلب أعمال التشطيبات بمحطة مترو "هليوبوليس"، ويجري حاليا تكثيف معدلات التنفيذ الجاري بالمحطة، بحيث يتم الانتهاء من كل أعمال التنفيذ والتطشيبات بها وتشغيلها أمام الجمهور.

وتابع: يجري تنفيذ الأعمال حاليا بمحطة "النزهة 1" بعد تحويلها إلى محطة علوية بدلا من نفقية بسبب المواد البترولية التي ظهرت بالتربة خلال تنفيذ الحوائط الخرسانية بها، كما تواصل الهيئة تكثيف أعمال تنفيذ محطة هشام بركات هي الأخرى التي تعتبر أول محطة بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد حتى محطة عدلي منصور بالسلام عبر مسار علوي عبارة عن كوبري ممتد.

ولفتت المصادر إلى أنه مخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ وتشطيبات محطتي "النزهة 1" و"هشام بركات"، وافتتاحهما وتشغيلهما للجمهور نهاية ديسمبر القادم، حيث يجري متابعة يومية مع شركات المقاولات التي تتولى إنهاء أعمال تنفيذ المحطات الثلاث من أجل التأكد من التزام هذه الشركات بإنهاء تنفيذ المحطات وتشغيلها للجمهور في الموعد المتفق عليه، وتنفيذ البرنامج الزمني المضغوط الموضوع لإنهاء تنفيذ تلك المحطات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جهود مكثفة لإنهاء 3 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو قبل نهاية 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج