«تعليم النواب» تطالب بالنظر في مطالب حملة «علماء مصر غاضبون»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، حول ضرورة النظر في مطالب هيئات التدريس بالجامعات المصرية ومطالبهم التي أوضحوها خلال حملة "علماء مصر غاضبون".

وأوضح "بركات"، أن أساتذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، لا يحظون بالمكانة المادية والاجتماعية التي تتناسب مع مكانتهم العلمية وخدمتهم للعلم وللمجتمع، وهو ما فجر غضبهم والذي يعتبر جزءا كبيرا منه مبررا.

وأكد النائب، ضرورة الحذر حتى لا يستغل الوضع جماعات الشر في زرع فتنة بين علماء مصر ودولتهم الحبيبة، وطالب النائب بسرعة النظر في مطالب الحملة نظرا لكونها عادلة، فتدني الرواتب والمعاشات لا يليق بما قدموه لمصر ولطلابها، ولا يتناسب مع حجم ما ينفقونه على البحث العلمي، والذي من المعروف أنه مكلف للغاية خاصة بالمجالات العلمية والمعملية مقارنة بالنظرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «تعليم النواب» تطالب بالنظر في مطالب حملة «علماء مصر غاضبون» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج