بالفيديو.. إسراء غريب.. الفلسطينية التي أشعلت غضب مواقع التواصل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. إسراء غريب.. الفلسطينية التي أشعلت غضب مواقع التواصل

02:36 م الأحد 01 سبتمبر 2019

كتب- محمد خميس:

قالت لبنى الأشقر أستاذ الإعلام ومسؤولة الإعلام بمؤسسة طاقم شؤون المرأة، إن التراجع الفكري داخل المجتمع الفلسطيني هو السبب الرئيسي لمثل هذه الجرائم المروعة، وأن آخر إحصاء للجهاز المركزي كشف عن أن 30% من النساء المشاركات في هذا الإحصاء يتعرضن للعنف، وأن 58% من النساء المتزوجات يتعرضن للعنف.

وأضافت "الأشقر" في تصريحاتها لفضائية "الغد" أنه منذ بداية عام 2019، وهناك 17 حالة قتل لفتيات فلسطينيات، مطالبة بإقرار قوانين رادعة لهذه الجرائم لحماية النساء، وإقرار قانون العقوبات الفلسطيني وقانون حماية الأسرة.

يذكر أن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدالوا قصة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، والتي تنتمي لبلدة بيت ساحور في محافظة بيت لحم، والتي خرجت بصحبة خطبِها، للتنزه، ثم التقطا مقطع فيديو يوثقان خلاله لحظات السعادة، ونشراه على موقع إنستجرام فشاهدته إحدى قريباتها، والتي نشرت الفيديو بين أفراد عائلتها، ليثوروا بسبب العادات والتقاليد التي تمنع خروج الفتاة مع خطيبها قبل عقد القران.

فيما أثارت القصةُ المتداولَةُ غضباً وصدمةً داخل المجتمع الفلسطيني وحتى على المستوى العربي، وطالبت المنظمات النِسوية بإجراءِ تحقيق للوصول الى حقيقة وفاتها، التي إن ثبتت صحتها ستكون قضية جديدة تضاف الى سجلات العنف ضد المرأة خاصة ما يعرف بقضايا "جرائم الشرف".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. إسراء غريب.. الفلسطينية التي أشعلت غضب مواقع التواصل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج