مدبولي: زيادة حركة التجارة عبر تطوير ميناء الإسكندرية في الفترة المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تسعى ليصبح ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في حركة التجارة ليس على مستوى البحر المتوسط فقط، ولكن العالم أجمع.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي على هامش جولته بميناء الإسكندرية، أنه سيتم زيادة حركة التجارة عبر تطوير الميناء على الأقل الضعف في الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه يتم العمل على إزالة السفن الغارقة في الميناء والتي تتواجد منذ عشرات السنين وتشغل حيز بالميناء، منوها إلى أنه تمت إزالة سفينة ويتبقى سفينتين سيتم إزالتهم خلال شهر.

وأكد مدبولي، إن مشروع إنشاء الرصيف 55 في ميناء الإسكندرية سيجعل الميناء قادر على استيعاب السفن والحاويات العملاقة.

وأشار مدبولي، إلى أن المشروع يستغرق تنفيذه قرابة العامين، لافتا إلى أن هناك مشروع مهم جدا وهو تنفيذ منطقة لوجستية لتعظيم موارد الميناء يتم العمل عليه أيضا.

وأشاد رئيس الوزراء، بمشروع إنشاء الجراج متعدد الطوابق، حيث أن أغلب السيارات المستوردة من الخارج تدخل الميناء وتنتظر إجراءات الإفراج عنها، وأن المشروع سييسر حركة المرور في الميناء.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مدبولي: زيادة حركة التجارة عبر تطوير ميناء الإسكندرية في الفترة المقبلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج