وفدان من ألمانيا والنمسا يزوران المعالم الأثرية في المنيا (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المناطق الأثرية بالمحافظة استقبلت وفدًا سياحيًا قادمًا من دولتي ( المانيا، النمسا)، لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأضاف المحافظ، إن المنيا عروس الصعيد، تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، كما تنعم بالأمن والاستقرار، مؤكدًا على تكاتف جميع الجهات الأمنية والتنفيذية لإرساء الأمن والأمان.

كما وجه المحافظ مدير إدارة السياحة بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة لترك أثر جيد في نفوس الزائرين.

ومن جانبه، قال دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

وتضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهي مدينة أثرية قديمة، عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

واستقبلت أمس الثلاثاء المناطق الأثرية بالمحافظة وفدًا سياحيًا متعدد الجنسيات قادمًا من 4 دول مختلفة ضمت (أستراليا -المانيا –انجلتراـ الدنمارك)، لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ أجدادنا المصريين القدماء.

خريطة سياحية
وتتمتع بالعديد من المقومات السياحية والتي تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية، وأوضح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية.

تكاتف الجهات
وأكد على تكاتف جميع الجهات الأمنية والتنفيذية لإرساء قواعد الأمن والأمان، موجهًا مدير السياحة بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.

برنامج الزيارة
برنامج زيارة الوفد والذي يستمر لمدة يومين يشمل زيارة المناطق الأثرية ببني حسن التى تقع جنوب مدينة المنيا، وتل العمارنة بمركز ديرمواس، وتونا الجبل بمركز ملوي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وفدان من ألمانيا والنمسا يزوران المعالم الأثرية في المنيا (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج