عاجل

مستشفى أرمنت بالأقصر تنجح في استئصال ورم خبيث لسيدة خمسينية (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نجحت مستشفى أرمنت المركزي، بجنوبي غرب الأقصر، في اجراء عملية جراحية، باستئصال ورم خبيث لسيدة خمسينية.

واستقبلت طوارئ مستشفى أرمنت التخصصي، سيدة تبلغ من العمر 52 عامًا، في حالة اعياء لتأثرها بضعف بالطرفين السفليين، حيث تبين بالفحص الطبي، أنها تعاني من ورم ثانوي بالفقرة الخامسة القطنية والذى ادى الى كسر بجسم الفقرة وضغط على الأعصاب.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستشفى أرمنت التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، في شهر يناير من العام الماضي، عبر الفيديو كونفرنس، من محافظة بني سويف، والتي تم تنفيذها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتكلفة 289 مليون جنيه.

وأوضحت مستشفى ارمنت التخصصي في بيان لها، أنه تم على الفور تحويلها لقسم العمليات لإجراء عملية جراحية، لتثبيت الفقرة الرابعة القطنية بالأولى العجزية، وتوسيع للفقرة القطنية الخامسة لإزاله الضغط على الأعصاب، واستئصال الورم.

وضم فريق العمل الذي قام بإجراء العملية الجراحية "الدكتور محمد عادل غنيم، أستاذ جراحة المخ والأعصاب ومدرس بطب القصر العيني القاهرة، بمساعدة الدكتور عمرو فتحي مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب بطب القصر العيني، والدكتور أحمد مختار استشاري تخدير وعناية مركزة، والدكتور محي أبو السعود مدرس مساعد تخدير وعناية مركزة، والدكتور علاء الدين إبراهيم أخصائي تخدير، وعدد من أخصائي التمريض، وذلك تحت اشراف ومتابعة الدكتور أحمد بسيوني مدير عام المستشفى.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد بسيوني مدير المستشفى، أن تلك العملية الجراحية من الجراحات الأولى في مصر وعلى مستوى جنوب الصعيد وبالأخص في محافظة الأقصر، مشيرًا إلى مدى تقدم مستشفى أرمنت وقدرتها على إجراء الجراحات الكبرى من أجل تخفيف العناء على المواطنين، وعدم حاجتهم للسفر إلى محافظات الوجه البحري ودفع الكثير من التكاليف المادية لإجراء مثل تلك العمليات.

يذكر أن مستشفى أرمنت التخصصي، نفذت بطاقة 149 سريرًا، يتضمنوا تضم 112 سرير إقامة، و29 سرير عناية مركزة و7 أسرة للإفاقة، و19 سريرا للغسيل كلوى، و8 حضانات للأطفال، وتم تشغيلها بعد استكمال الكوادر البشرية من الأطباء وهيئة التمريض، حيث أدخلت بها جراحة المخ والأعصاب والوجه والفكين وأكبر قسم للرمد في الصعيد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مستشفى أرمنت بالأقصر تنجح في استئصال ورم خبيث لسيدة خمسينية (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج