عاجل

مخالفات بناء تطيح برئيسيّ قريتين بالقناطر.. لا مكان لمقصر أو متقاعس..صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مخالفات بناء تطيح برئيسيّ قريتين بالقناطر.. لا مكان لمقصر أو متقاعس..صور

تسببت مخالفات البناء والإهمال فى العمل فى إقالة رئيسي الوحدة المحلية بقريتي "باسوس" و"شلقان" بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية .. المخالفات كشفتها جولة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ الإقليم المفاجئة لقرى الوحدة المحلية بباسوس وشلقان حيث تلاحظ وجود أعمال بناء مخالفة على الأرض الزراعية.

وعلى الفور أصدر المحافظ توجيهاته بإيقاف أعمال البناء ومصادرة المعدات المستخدمة،والتحفظ على مواد البناء، وإزالة المخالفة على نفقة المخالف ، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وقال المحافظ انه تم اقالة رئيسا الوحدة المحلية بقريتي "باسوس" و"شلقان" بسبب المخالفات على البناء ولإهمالهما وتقاعسهما عن العمل، وعدم تصديهما لظاهرة البناء المخالف على الأرض الزراعية ما أدى إلى انتشار المخالفات بنطاق وحداتهم المحلية.

واشار المحافظ الى انه امر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية بتشكيل لجنة لحصر جميع المخالفات بالوحدة من تعدٍ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، وإشغال الطريق وإعداد تقرير للعرض عليه لاتخاذ اللازم قانونا حيال تلك المخالفات الصارخة مشيرا الى انه لامكان لاى مسئول متقاعس او مهمل فى عمله.

من ناحية اخرى شهدت الجولة ايضا تفقد المحافظ أعمال إنشاء محور الباسوسية بالقناطر الخيرية لدفع الأعمال وتسليم الطريق لافتتاحه، موجها بإنهاء أعمال الصرف الصحي، وإنشاء الغرف المتبقية لبدء رصف المساحة المتبقية.

ويعد المحور الطريق البديل لقرية أبوالغيط، والذي جرى تطويره وتغطية الترعة لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية، حيث يبلغ طوله 8 كيلو مترات، وتم تغطية ورصف 4 كيلومترات بتكلفة إجمالية للرصف والتغطية بلغت 65 مليون جنيه، ومنتظر افتتاح المرحلة الأولى خلال أيام.

وأعطى محافظ القليوبية تعليماته للقائمين على التنفيذ بالموقع بدفع الأعمال وسرعة تسليم الطريق، والذي يعد محورا حيويا سينهي التكدسات المرورية بمدينة القناطر الخيرية بالكامل.

كما تفقد المحافظ إحدى مزارع المانجو والنخيل على مساحة 38 فدانا بقرية البرادعة بالقناطر الخيرية، والتي تستخدم أحدث أساليب الري الحديثة التي توفر المياه.

وأشاد المحافظ بالإنتاج المتميز الذي يجرى زراعته لأول مرة بالمحافظة دون استخدام أي مبيدات كيماوية، وجودة أنواع التمر والمانجو المزروعة التي تنافس في السوق المحلي وتصلح لتصديرها لدول أخرى.

وأكد المحافظ توجه الدولة نحو الترشيد في استخدام المياه وتطبيق أساليب الري الحديثة على مستوى الجمهورية لتحقيق محاور استراتيجية إدارة الموارد المائية والري في مصر في ظل محدودية الموارد المائية وزيادة الطلب على المياه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مخالفات بناء تطيح برئيسيّ قريتين بالقناطر.. لا مكان لمقصر أو متقاعس..صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج