قريبًا.. «رأس البر» خالية من العشوائيات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جهود مكثفة تبذلها الدولة، بقيادة الفتاح السيسي للقضاء على العشوائيات وخاصة غير الآمنة من أجل توفير حياة كريمة وسكن خاص وملائم للأسرة. 

وفي إطار ذلك قامت محافظة دمياط بإخلاء منطقة الصيادين برأس البر وإزالة العشش والأكشاك العشوائية والمبانى المتهالكة والتى كانت تمثل خطورة داهمة لإعادة بناء عمارات سكنية على الطراز المعمارى للمدينة وبالانتهاء منها يتم إعلان محافظة دمياط خالية من العشوائيات غير الآمنة وفى السياق ذاته للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى تم البدء في إقامة سوق لتجميع الباعة الجائلين بشارع النيل.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن تطوير قرية الصيادين يأتى فى اطار سياسة الدولة للقضاء على العشوائيات.

وأضافت أنه قد تم توقيع بروتوكول ثلاثي مع وزارة الإنتاج الحربى وصندوق تطوير المناطق العشوائية لتنفيذ أعمال تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر.

وتابعت: "هذا البروتوكول يأتى انعكاسا لرغبة المحافظة فى سرعة إنجاز أعمال تطوير المنطقة وذلك بعد إخلاء المنطقتين بشكل كامل من شاغليها وسداد المحافظة قيمة إيجارية شهرية لهم لحين الانتهاء من تلك الأعمال وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة".

وأشارت المحافظ إلى ان المشروع يتضمن 12 عمارة سكنية بارتفاع 5 ادوار باجمالى 220 وحدة سكنية  حيث تم تشطيب ٤ عمارات بالإضافة إلى 8 عمارات مازالت تحت الإنشاء، مضيفة أنه سيتم تسليم الأهالى وحداتهم فور الانتهاء من كافة الأعمال وفقا للبرنامج الزمنى المحدد. 

وفى سياق متصل تجرى الاعمال الانشائية بالسوق الحضارى الذى يتم إنشاؤه للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بشارع النيل حفاظا على المظهر الحضارى الذى يتناسب مع مكانة مدينة رأس البر ويتضمن السوق ١٩٢ وحدة ودورة مياه وقام المهندسون القائمون على المشروع بإعداد نموذجين لتلك الوحدات يتضمنان كافة التشطيبات النهائية والخامات المطلوب تنفيذها لتتناسب مع الطابع المعمارى للمدينة.

وطالبت المحافظ الشركة المنفذة بالإسراع فى المعدلات ونسب التنفيذ لإمكانية تسكين تلك الوحدات فى الوقت المحدد. 

وأكدت انه عقب الانتهاء من انشاء العمارات سيتم اعلان المحافظة خالية من العشوائيات غير الآمنة. 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر  قريبًا.. «رأس البر» خالية من العشوائيات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج