محافظ الوادى الجديد يقرر غلق مدرسة إعدادى فى الخارجة.. قوتها 3 طالبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

محافظ الوادى الجديد يقرر غلق مدرسة إعدادى فى الخارجة.. قوتها 3 طالبات

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إغلاق مدرسة جناح للتعليم الأساسي بالخارجة، وذلك لعدم وجود طلاب بالمدرسة، سوى 3 طالبات بالصف الثالث الإعدادى. 

 

وقال الزملوط، أن هذا القرار يأتي تفادياَ، لإهدار المال العام وحسن سير العملية التعليمية، خاصة أن الطالبات المقيدات بالمدرسة من أبناء مدينة الخارجة وقرية بورسعيد، وغير مقيمات بقرية جناح، ووجه المحافظ بنقل الطالبات لمدارس قريبة من محل إقامتهم، وإعادة توزيع المعلمين بالمدرسة- والبالغ عددهم 25 معلما - لسد العجز بالمدارس التى تتطلب ذلك.

وفي سياق متصل، شهدت حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد، بروفات فريق الموهوبين بالتربية والتعليم، وذلك استعداداَ للمشاركة باحتفالات المحافظة بالعيد القومى فى الثالث من أكتوبر الحالى، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وتم استعراض الفقرات الفنية المتنوعة التى سيتم تأديتها بحضور ضيوف المحافظة، وخاصة الفقرات المستوحاة من التراث الواحاتى، حيث أشادت نائب المحافظ بمواهب المشاركين من الطلاب، والجهد المبذول من القائمين على التدريب للظهور بالمظهر اللائق بالمحافظة.

وفى سياق آخر، وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بتعميم و تدريب الوحدات المحلية على تنفيذ تجربة إنشاء صوب زراعية من الخامات البيئية من مخلفات النخيل، وذلك بعد نجاح التجربة التى تم تنفيذها بنجاح لأول مرة بمركز الداخلة على مساحه 395 متر مربع، وبدء جنى أولى ثمارها.

وأوضح الزملوط، أن هذه التجربة تساهم فى التخلص الآمن من المخلفات الزراعية، وإعادة استخدامها وتجنب مخاطر الحرائق الناتجة عنها، كما أنها مثالية للشباب الراغب فى إقامة مشروعات زراعية، نظرا لانخفاض تكلفتها مقارنة بالصوب الزراعية التقليدية بنسبة تقترب من 70٪.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محافظ الوادى الجديد يقرر غلق مدرسة إعدادى فى الخارجة.. قوتها 3 طالبات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج