حالة الطقس اليوم الجمعة 1/11/2019 فى مصر والدول العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

حالة الطقس اليوم الجمعة 1/11/2019 فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الجمعة ، ففى مصر،  فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً.

 

 

 حالة الطقس اليوم فى مصر

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض المناطق، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.

 

الطقس فى الأردن 

 

 

نهاراً

 

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام.

ويكون الطقس خريفياً لطيفا ومستقراً في أغلب المناطق بما في ذلك العاصمة عمّان ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.

ويوجد فرصة ضعيفة لهُطول زخات محليّة من المطر في أجزاء محدودة من شمال وشرق المملكة عصراً.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في فترة ما بعد الظهر والمساء.

وفي خليج العقبة:

- الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (5-10 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

 

ليلاً

 

تسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية. 

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

 

 

 

الطقس فى فلسطين 

 

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً في ساعات الصباح في معظم المناطق مع تواجد للغيوم في السماء ، وتكون الأجواء خريفية معتدلة نهاراً ، سرعان ما تتحول الى باردة نسبياً مع ساعات المساء والليل . وتكون الرياح شمالية شرقية فجراً ثم تتحول الى شمالية غربية في النهار والليل.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حالة الطقس اليوم الجمعة 1/11/2019 فى مصر والدول العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج