وزيرة التخطيط تعلن تفاصيل باكورة التعاون بين الصندوق السيادي والجهات الحكومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت  د. هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن باكورة التعاون بين صندوق مصر السيادي ومؤسسات مصر المختلفة، هو بموجب اتفاقين من خلالهما سيتم الترويج لأصول موجودة لدى الجانبين لتعظيم الاستفادة منها.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل بمقر الحكومة الدائم، أن الدولة تعمل على دمج القطاع الخاص في مجالات التنمية المختلفة كشريك للتنمية، لبدء تفعيل الشراكة بشكل مؤسسي وتوسيع قاعدة الملكية وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

ولفتت الوزيرة، إلى أن توقيع اليوم يتضمن عدة قطاعات حيوية ومن تلك الجماعات قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرة إلى أن مصر تنعم بحجم كبير من الأصول وكافة مؤسسات الدولة تعمل على تنمية تلك الأصول لإفادة الأجيال القادمة من تلك الأصول. 

وأوضحت الوزيرة، أنه جاري العمل على زيادة رأس مال الصندوق السيادي، وسيتم مضاعفة رأس المال أكثر من مرة من خلال الأصول التي سيتم إضافتها له،  ليزيد عن تريليون جنيه.

وهنأت الوزيرة الجميع بهذا الحدث، متمنيه التوفيق والنهوض بالاقتصاد الوطني، موضحة أن الصندوق سيستخدم الأصول المتاحة لدخول شراكات خاصة محلية أو أجنبية وتعظيم الأصول بالشراكة مع القطاع الخاص.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن سليمان المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري، أنه سيتم نقل بعض الأصول للصندوق عقب ترويجها الشراكة مع المستثمرين.

ولفت إلى أن قاعدة بيانات الأصول التي يتم تقسيمها تزيد عن 30 أصلاً من بينها مجمع التحرير، منوهًا إلى أن هناك مستثمرين لديهم رؤية لإعادة استغلاله فندق أو مكاتب أو معارض وأفكار أخرى، وسيتم اختيار مستثمرين لديهم رؤية شاملة ليتم إنجاز شيء يليق بالمكان.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أن توقيع اليوم يهدف إلى تعظيم قيمة الأصول وخلق قاعدة بيانات وإتاحة للصندوق وإيجاد آلية لتفعيل الاستثمار لجذب مزيد من الاستثمارات والخدمات المقدمة، من خلال اتخاذ  قرار مهم يتضمن التحالف مع المستثمري، ومدى قدرتهم المالية على تنفيذ إعادة استغلال الأصول ومنها على سبيل المثال مجمع التحرير.

وأضاف المدير التنفيذي للصندوق، أن أي شراكة بالاستثمار يهدف كل شريك في هذه الشراكة، أن ينمي رأس ماله وفي هذه الحالة حق من طرف محفوظ.

وقال وزير قطاع الأعمال العام، إن الأصول التي يتضمنها الاتفاق منها ناضجة تدر عوائد، وأخرى تحتاج لتطوير، ونتطلع لنجاح التجربة مميزة للاقتصاد المصري.

وأوضح مسؤول بنك الاستثمار، أن برتوكول اليوم استثمار جيد من محفظة بنك الاستثمار.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكولين للتعاون الاستثماري بين وزارة قطاع الأعمال العام، والصندوق السيادي المصري، وبنك الاستثمار القومي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزيرة التخطيط تعلن تفاصيل باكورة التعاون بين الصندوق السيادي والجهات الحكومية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج