أستاذ مياه جوفية: السد العالي آخر خطوة مصرية لزيادة الاحتياطي المائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

أستاذ مياه جوفية: السد العالي آخر خطوة مصرية لزيادة الاحتياطي المائي

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

أستاذ مياه جوفية: السد العالي آخر خطوة مصرية لزيادة الاحتياطي المائي

أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والمياه الجوفية بكلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، أن السد العالي هو آخر خطوة مصرية لزيادة الاحتياطي المائي.

وأكد أن السد العالي نجح في توفير 22 مليارا ونصف المليار متر مكعب من المياه كانت تفقد في البحر المتوسط، وأن السودان استفادت من خلال السد العالي بإمكانية تفريغ سدودها من المياه في حالة استقبالها أمطار أو الحاجة لصيانتها، وحجز تلك المياه في بحيرة ناصر بدلا من هدرها في البحر المتوسط وخصمها من حصة مصر وقت الفيضان.

واشار إلى أن الإيراد الذي حجزه السد العالي استفادت السودان من أغلبه بعد أن زادت حصته 14.5 مليار متر مكعب إلى جانب 4 مليارات هي حصته الأساسية قبل بناء السد، وزادت حصة مصر بواقع 7.5 مليار متر مكعب من المياه التي يحجزها السد لترتفع حصتنا إلى 55.5 مليار متر مكعب، وأن السودان يعتمد على 50% من احتياجاته على الأمطار وموارد مائية أخرى غير نهر النيل، ويصل نصيب الفرد فيها إلى 3 أضعاف نصيب المواطن المصري من المياه؛ نظرا لاعتماد مصر بنسبة 98% على نهر النيل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أستاذ مياه جوفية: السد العالي آخر خطوة مصرية لزيادة الاحتياطي المائي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج