بمناسبة الامتحانات "كشك أخلاق" يقدم ورشا تدريبية لخفض التوتر داخل دور الأيتام بالمجان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بمناسبة الامتحانات "كشك أخلاق" يقدم ورشا تدريبية لخفض التوتر داخل دور الأيتام بالمجان

صرحت الدكتورة نور الهدى الجمّال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، أن المؤسسة تقدم مجموعة من الورش التدريبية والتي تأتي ضمن فعاليات "كشك أخلاق" لتطوير ورفع كفاءة دور الأيتام، حيث تعتمد فكرة الكشك على تقديم دروس تأسيس في مواد اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، ورش في علم النفس، وعلم الاجتماع، وعدد من الورش الفنية والرياضية. 

وأضافت الجمّال، أن هذه الورشة استهدفت تدريب فتيات دار النور المحمدي بشبرا الساحل وعددهم 12 فتاة بعمر 12 و 13 عام، وشمل التدريب علي التنفس من البطن، وتمارين الاسترخاء، واستراتيجيات الاستذكار لخفض التوتر والضغوط الدراسية استعدادا لامتحانات نصف العام.

وأوضحت الجمّال، أن الخطة تشمل رفع كفاءة 20 دار للأيتام بالقاهرة، تم بدء العمل في ثلاثة منهم وهم دار عبير الإسلام، دار النور المحمدي، ودار نور الهدى، مشيرة إلى أن الخطة تعتمد على وجود أخصائيين اجتماعيين ونفسيين للتدريب على المهارات الحياتية والنفسية، وتقدير الذات والتعبير عنها.

وأكدت الجمّال، أنه يتم العمل حاليا على تجهيز ورش تدريبية عن التنمر، تستهدف أعمار من 6 سنوات وحتى 18 عام، متضمنة ورش مسرحية، وتدريبات للحد من انتشار هذه الظاهرة.

يذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 10357 لسنة 2016، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وتعديل السلوك، والصحة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بمناسبة الامتحانات "كشك أخلاق" يقدم ورشا تدريبية لخفض التوتر داخل دور الأيتام بالمجان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج