«الصحة» تبدأ تطعليم الطلاب المتخلفين عن تطعيم الالتهاب السحائي في المحافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «الصحة» تبدأ تطعليم الطلاب المتخلفين عن تطعيم الالتهاب السحائي في المحافظات

بدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، تطعيم الطلاب المتخلفين عن تطعيم الالتهاب السحائي، في المراحل الدراسية، أولى حضانة والصف الأول الابتدائي والصف الأول الاعدادي، والصف الأول الثانوي.

ويتم تطعيم الطلاب في مقر الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظات، وذلك بحضور الطالب ومعه خطاب من مدرسته يفيد بعدم أخذ التطعيم ضد الالتهاب السحائي خلال التطعيمات السابقة هذا العام، وكارنيه إثبات القيد بالمدرسة.

وتعتبر هذه التطعيمات مكملة للتطععيمات التي أجرتها وزارة الصحة بتطعيم 7 ملايين طالب بمراحل التعليم المختلفة، منذ شهر أكتوبر الماضي، ضد مرض الالتهاب السحائي.

وشددت الوزارة على تكثيف وزيادة الفرق الوقائية، والتي ترصد جميع الأحداث الصحية بمديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية على مدار الساعة.

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن مصر ليست من دول الحزام الإفريقى لمرض الالتهاب السحائى الوبائى حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، ورغم ذلك فإن الوزارة حريصة على تطعيم الطلاب سنويا ضد هذا المرض.

وأضاف عيد، أن مصر تطبق نظام ترصد للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية والذي يعد واحدا من أنجح برامج الترصد على مستوى العالم بشهادة المنظمات والجهات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، موضحا أنه يتم إجراء تقييم دوري لنظام الترصد في مصر من خلال منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن نظام ترصد الأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية، يغطي المناطق الجغرافية ومحافظات الجمهورية كافة، وقادر على الاكتشاف المبكر لأي حالة مصابة بمرض معدي، لضمان سرعة التعامل معها واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، بالإضافة إلى انتشار فرق الترصد للأمراض المعدية والوبائية في كافة المستشفيات ومديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، فضلاً عن وجود غرفة الطوارئ الوقائية المركزية والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة لمتابعة الأحداث الصحية بجميع المحافظات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الصحة» تبدأ تطعليم الطلاب المتخلفين عن تطعيم الالتهاب السحائي في المحافظات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج