أخبار عاجلة

المالية تحدد سعر الدولار الجمركي لشهر نوفمبر وأثر ذلك على سعره في البنوك

الدولار الجمركي

مع بداية كل شهر تقوم وزارة المالية بتحديد سعر الدولار الجمركي الذين سيتم العمل به لمدة 30 يوماً بداية من الأول من من كل شهر  وحتى نهاية كل شهر ، حيث ترجع أهمية الدولار الجمركي في حساب قيمة الرسوم التي يقوم المستورد بدفعها ما قيمتها بالجنيه المصري نظيراً  الافراج الجمركي عن تلك البضائع المستوردة.

ولهذاأعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بأنه قد تقرر أن يتم تثبيت سعر الدولار الجمركي لشهر نوفمبر عند سعر 16 جنيه ، وبهذا التثبيت لسعر الدولار الجمركي لمدة شهر كامل على ذات السعر الذي كان يتم العمل به خلال الشهر الماضي وهو شهر أكتوبر ، فإن ذلك يعني مزيد من الاستقرار في سعر الدولار في البنوك المصرية لمدة شهر كامل وإن إرتفع أو إنخفض سيكون ذلك طفيفاً بمعدل قرش واحد أو قرشين على الآكثر.

ويتراوح سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر في  المتوسط  ما بين 17.61 جنيه للشراء و17.71 جنيه للبيع وذلك في أحدث تقرير صادر بسعر الدولار في البنوك اليوم.

ويعرف الدولار الجمركي بأنه  هو ذلك السعر الذي تحتسب به تقديرات الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بالسلع التي يتم استيرادها من الخارج، وكان سعر الدولار الجمركي قبل تثبيته يتغير وفقاً لتغير سعر الدولار في البنوك ، ولهذا طالب المستوردين من الحكومة بتثبيت سعر الدولار الجمركي لمنع أي تذبذب في أسعار السلع التي يتم استيرادها من الخارج..

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مصر 5

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المالية تحدد سعر الدولار الجمركي لشهر نوفمبر وأثر ذلك على سعره في البنوك برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : مصر 5