أخبار عاجلة

الحكومة اليوم: توقيع بروتوكول وقرار إعفاء وبرنامج تدريبي للموظفين

الحكومة اليوم: توقيع بروتوكول وقرار إعفاء وبرنامج تدريبي للموظفين
الحكومة اليوم: توقيع بروتوكول وقرار إعفاء وبرنامج تدريبي للموظفين

وإليكم تفاصيل الخبر

الحكومة اليوم: توقيع بروتوكول وقرار إعفاء وبرنامج تدريبي للموظفين

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال 24 ساعة وأهمها:

 - قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن المهندس شريف إسماعيل، وافق على تعيين الدكتورة عزة العشماوى، مقررا للمجلس القومي للأمومة والطفولة خلفا للدكتورة هالة أبو علي، وأوضح عماد في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء استعرض الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة لإنشاء المستشفيات خلال عامي 2017-2018 والتي تشكل 3 محاور.

-قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلال اجتماعه معه أمس الثلاثاء، تطبيق مشروع قانون التأمين الصحي الشامل في المحافظة، وذلك بدءا من 30 يونيو المقبل.

-نظمت وزارة التضامن الاجتماعي البرنامج التدريبي لموظفي خدمة المواطنين ومراكز المعلومات بالوزارة وجهاتها التابعة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وذلك بمبنى المؤسسة القومية التابعة لوزارة التضامن، وذلك بمشاركة 65 موظفا من الشئون الاجتماعية والتأمينات وبنك ناصر وصندوق مكافحة الإدمان ومركز البحوث الاجتماعية.

-أعلنت وزارة الداخلية عن نجاحها في تحرير النقيب محمد الحايس، الذي كان مختطفا من قبل العناصر الإرهابية المشاركة، في استهداف قوات الشرطة بالواحات في 20 أكتوبر الماضي.

 

-وافق مجمع البحوث الإسلامية، خلال اجتماعه بالأمس، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على قانون تجريم زواج الأطفال المقدم من وزارتي العدل والصحة بالإجماع.

ويحظر مشروع القانون مباشرة المأذون عقد الزواج أو المصادقة عليه ما لم يبلغ الزوجان 18 عاماً وقت عقد القران، ويحدد سبيل تعرف المأذون على بلوغ الزوجين السن القانونية، عن طريق بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، دون الاعتماد على أي شهادة طبية لتحديد السن، المعروف بـ"التسنين".

-وقَّع الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحسن البلتاجي رئيس جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا" بروتوكول تعاون مشترك لزيادة الصادرات الزراعية، ووضع خريطة مشتركة للآفات الزراعية التي تهدد إنتاجية المحاصيل وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة لزيادة الصادرات الزراعية.

-قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن تسريب بعض ملامح مشروع الثانوية العامة الجديد شيء خاطئ، مشددا على أن الوزارة تسعى لإيجاد حلول متكاملة لقضية البنية التحتية للاتصالات بالمنظومة التعليمية.

-أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا بإعفاء بعض الفئات من غرامات فروق أسعار السلع التموينية والخبز لمن يتقدم من تلقاء نفسه لخصم الأفراد الزائدة على بطاقتهم التموينية، وذلك لمدة 3 أشهر.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحكومة اليوم: توقيع بروتوكول وقرار إعفاء وبرنامج تدريبي للموظفين برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الوطن