إنجي شريف: زواج القاصرات أبرز أنواع الاتجار بالبشر

إنجي شريف: زواج القاصرات أبرز أنواع الاتجار بالبشر
إنجي شريف: زواج القاصرات أبرز أنواع الاتجار بالبشر

وإليكم تفاصيل الخبر إنجي شريف: زواج القاصرات أبرز أنواع الاتجار بالبشر

حذرت المستشارة إنجي شريف، عضو الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، من تنامي ظاهرة الاتجار بالبشر، والتي أكدت أنها تهدف إلى استغلال الفئات الأكثر ضعفا، والتى تبدأ بمراحل عديدة العبودية وصولا لممارسات مثل استغلال الأطفال بلا مأوى فى جرائم وشغب سياسى واستغلال حالات الاحتياج والفقر فى ممارسات أكثر جلبا للمال مثل تجارة الأعضاء البشرية.

وأضافت "إنجي"، خلال كلمتها أمام المؤتمر الوطنى نحو تعزيز الآليات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر"، والتى نقلت كلمة السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، أن قانون رقم 64 لعام 2010 هو علامة مضيئة لمواجهة الاتجار بالبشر.

ولفتت عضو اللجنة إلى أن هناك دراسة أجريت عام 2010 تناولت أهم أشكال الاتجار بالبشر، وتربعت على قائمته زواج القاصرات، واستغلال الأطفال فى العمل القسرى والاستغلال الجنسى والبغاء.

ونوهت إلأى أن اللجنة تعقد دورات مكثفة للمنظمات الأهلية للتعريف بالجريمة وحرصت على دعوة المنظمات الأهلية من المحافظات المختلفة، كما حرصت على عقد دورات لبناء قدرات القائمين على دور الرعاية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا ..

القومي لحقوق الإنسان: تلقينا 240 بلاغا للاختفاء القسري والاتجار بالبشر

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دوت مصر

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إنجي شريف: زواج القاصرات أبرز أنواع الاتجار بالبشر برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : دوت مصر