أخبار عاجلة
مدرب النصر يفسر سبب الإستغناء عن برادة ! -
جمهور الجيش مستاء من تعيين خيري مدربا -
زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرة -
نيجيريا تريد مواجهة مصر وديا قبل كأس العالم -

الفريق الاستشاري لاستئصال شلل الأطفال: مستمرون في تقديم الرعاية الصحية

الفريق الاستشاري لاستئصال شلل الأطفال: مستمرون في تقديم الرعاية الصحية
الفريق الاستشاري لاستئصال شلل الأطفال: مستمرون في تقديم الرعاية الصحية

وإليكم تفاصيل الخبر

الفريق الاستشاري لاستئصال شلل الأطفال: مستمرون في تقديم الرعاية الصحية

عقد الفريق الاستشاري الإسلامي العالمي، المعنيّ باستئصال شلل الأطفال، اليوم، اجتماعه الرابع في مشيخة الأزهر، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماع: إن الأزهر حرص على دعم جهود الفريق من خلال المركز الدولي لدراسات البحوث والسكان في جامعة الأزهر، والذي أسهم في التغلب على العقبات التي تصادف حملات التطعيم ضد المرض في الدول التي تعاني منه، بوجود طلاب من هذه الدول في جامعة الأزهر؛ لتدريبهم على تغيير ثقافة التعامل مع شلل الأطفال، ووصل عدد هؤلاء الطلاب إلى 75 طالبًا، ويستهدف المركز أن يصل العدد إلى 350 في الفترة القادمة.

من جهته، أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بالنتائج الكبيرة التي حققها الفريق الاستشاري في فترة قصيرة، موضحًا أن جهود اجتثاث مرض شلل الأطفال تنطلق من مقاصد الدين الحنيف في الحفاظ على الإنسان والدفاع عن حقه في الحياة.

وأعرب الشيخ الدكتور صالح بن حميد، رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور عبدالقاهر قمر، عن تقديره لدور الأزهر في تحقيق رسالة الفريق التي تقوم على ما يفرضه الدين الإسلامي الحنيف من العناية بالصحة والأمر بالمداواة، مضيفًا أن الأزهر منارة علمية نشرت أنوار العلوم الشرعية في كل أنحاء العالم، وأنجبت علماء أصبحوا أئمة في تخصصاتهم.

ووجه السفير نعيم خان، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي، رسالة نيابة عن الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام للمنظمة، عبر فيها عن تقدير المنظمة الكبير لدور الأزهر ومجمع الفقه الإسلامي الدولي، في القضاء على هذا المرض من خلال الجهود الكبيرة وتقديم الدعم الدعوي بالفتوى وتوضيح صحيح الدين، مؤكدًا أن الجهود سوف تستمر في ميدان حماية صحة الطفل والأم.

من جانبه، عبر البنك الإسلامي للتنمية عن تأييده لإشراك الجمعيات والخيرية في مبادرة استئصال شلل الأطفال، وتقديره لدور المركز الدولي لدراسات البحوث والسكان في جامعة الأزهر في القضاء على هذا المرض، مؤكدًا دعم البنك الإسلامي للتنمية لجهود التنمية المجتمعية من خلال دور العلماء في التوعية.

ووجه الدكتور حاتم الخضري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الشكر إلى الأزهر والإمام الأكبر على دعمه الدائم للفريق الاستشاري من خلال بيان رسالة الإسلام في الدعوة للحفاظ على صحة الأطفال وحمايتهم، وحث الآباء والأمهات على تطعيم الأطفال، مبينًا حرص منظمة الصحة العالمية على الشراكة مع الفريق لتحقيق أهدافه النبيلة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن