أخبار عاجلة
منع مصرية من ركوب سيارة أوبر بسبب القدس -
ابنتا عماد متعب ترقصان الباليه (صور) -

تعرف على القرار الذى سيبدأ تفعلة فى مدارس شمال سيناء

تعرف على القرار الذى سيبدأ تفعلة فى مدارس شمال سيناء
تعرف على القرار الذى سيبدأ تفعلة فى مدارس شمال سيناء

بدأت مدارس شمال سيناء تفعيل قرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإعفاء طلاب محافظة شمال سيناء من المصروفات الدراسية، واسترداد كافة المصروفات التى تم دفعها للتلاميذ، ووقف تحصيل الرسوم.
 
وقالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه صدر منذ أسبوعين قرار بإعفاء طلبة مدارس إدارات العريش والشيخ زويد ورفح من دفع الرسوم المدرسية، وبعد تدخل اللواء السيد عبدالفتاح حرحور مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى، تم إعفاء طلبة جميع المدارس بعموم المحافظة من دفع المصروفات.
 
وأشارت إلى أنه تنفيذًا للكتاب الدورى المنظم للعمل تم جمع المصروفات فى بداية العام الدراسى من طلبة الصفوف الأولى فى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافة لجمع مصروفات من الطلبة بالصفوف الأخرى بعد بدء الدراسة، وأنه بعد صدور القرار تم جمع أسماء كافة الطلبة ممن دفعوا المصروفات، وجارى إنهاء إجراءات إدارية خاصة باستردادها فى كل إدارة وإعادة تسليمها للطلبة، ووقف أى تحصيل لمبالغ خاصة بالمصروفات.
 
وأشارت مرتجى، أن تحصيل المصروفات التى دفعت ووقف استلام التى لم تدفع سيؤثر بالسلب على ميزانية الأنشطة المدرسية، وتسعى المديرية لتوفير بدائل عن طريق صناديق الدعم المخصصة فى المحافظة والوزارة.
 
ونقلت وكيل وزارة التربية والتعليم شكر أولياء الأمور لمحافظ شمال سيناء ووزير التعليم على صدور هذا القرار نظرًا للظروف التى تمر بها المحافظة.
 
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال "إن القرار جاء تقديرًا لظروف أهالى شمال سيناء فى مواجهة التطرّف والإرهاب".
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع  

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دارك لايت