سيناتور أمريكى يفاجئ العالم بـ هذا الكلام عن السيسى.. والإخوان إلارهابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

سيناتور أمريكى يفاجئ العالم بـ هذا الكلام عن السيسى والإخوان إلارهابية سيناتور أمريكى: السيسى أحد قادة العالم العظماء ويجب إدراج الإخوان "إرهابية"
 
أعرب السيناتور الأمريكى ريتشارد بلاك، عضو مجلس الشيوخ، فى كلمته خلال جلسة الاستماع من داخل الكونجرس الأمريكى، عن حزنه بسبب الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة وقتل الضحايا الأبرياء. 

ووصف "بلاك"، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي بأنه أحد قادة العالم العظماء وأنه رجل حكيم ودبلوماسى وواقعى، ووجه الشكر للرئيس على قيادته الحكيمة فى الحرب على الإرهاب.
    
وأضاف أن مصر كانت ضحية نظام الإخوان، وأن السيسي لم يستمع لكلام المعزول محمد مرسي باستخدام العنف ضد المظاهرات التى خرجت ضده.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التى نظمها الإعلامى الدكتور مايكل مورجان الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية اليوم من داخل الكونجرس الأمريكى بحضور العديد من أعضاء الكونجرس وبعض أعضاء مجلس الشيوخ لمناقشة مخاطر الإرهاب على الإنسانية ومخاطر دعم الإرهاب لصالح أجندات دول على حساب الدول الأخرى.

ووجه السيناتور الأمريكى، الشكر لـ"مايكل مورجان" لقيادته مثل هذه الأنشطة ودعمه لمصر والسلام.

وسرد تاريخ الإرهاب مع الولايات المتحدة، قائلا :"أمريكا استفادت ودمرت الاتحاد السوفيتى ولكن دفعت الثمن غاليا لأنها حضرت العفريت ولم تستطع أن تصرفه"، مضيفا أن الولايات المتحدة هى من دربت أسامة بن لادن الذى أسس القاعدة ودبر أحداث 11 سبتمبر.

وأشار إلى أن بعض التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش تم دعمها فى البداية من بعض الدول العربية وتم إطلاق داعش على بعض الدول مثل العراق وسوريا وليبيا، التى كانت وقتها مستقرة.

وأضاف أن الولايات المتحدة هى التى شنت الحرب على هذه الدول العربية المستقرة، وتم تشريد الكثيرين ولم تحقق أى ربح لأمريكا.
وتابع: "أمريكا هى السبب فى دعم وتوسيع دائرة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، وساعدت التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والدعم المادي واللوجيستى والتدريب بالإضافة لدور إنجلترا وفرنسا وبعض الدول العربية". 

وهاجم السيناتور، جماعة الإخوان، مشددا على ضرورة إدراجها فى قوائم الإرهاب وقال: "إذا كانت القاعدة هى الذراع المسلح للتنظيمات الجهادية المسلحة، فإن الإخوان هم الذراع السياسية". 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

0 تعليق