أخبار عاجلة
أمير الباحة: دعم رفاهية المواطن -
جامعة نايف تختتم ملتقى «أرض واحدة وعالم واحد» -
عاجل .. الجيش يحرر مواقع واسعة في بيحان غرب شبوة -

ردود أفعال غاضبة من إماراتيين بعد تصريحاته شفيق المسيئة

ثارت تصريحات الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للإنتخابات الرئاسية والذى أعلنه خوضه الإنتخابات الفترة المقبلة ، ضد دولة الامارات، بعدما اتهمها باحتجازه ومنعه من السفر عبر فيديو حصرى بثته قناة الجزيرة القطرية، ردود فعل غاضبة لدى الإماراتين.

 

ومن أوائل التعليقات كانت لوزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، معبرا عن خيبة أمله من ادعاءات المرشح الرئاسي المصري السابق أحمد شفيق بحق الإمارات.

 

وكتب :" تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات  هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

bd8f99c2fd.jpg

قرقاش

 

كما أكد ضاحى خلفان تميم، قائد شرطة دبى السابق، أن الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، ليس موجودا بقوائم الممنوعين من السفر فى الإمارات.

وكتب خلفان عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"حسني مبارك فى أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر وأن يواجهه خصومه أمام القضاء متحملا كل ما يمكن أن يحدث له الفريق أحمد شفيق خاف وغادر".

وتابع :"أنا استغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه فى المقابل السيسي وقف متحديا للمؤامرة الإخوانية الفريق شفيق فاتك الزمن".

268beef0be.jpg

ضاحى خلفان

 

وقال مدير عام شركة أبوظبي للإعلام علي بن تميم: "لو كانت الإمارات قد منعت أحمدشفيق من السفر كما يدعي فهل كانت ستسمح له بتسجيل هذه التصريحات البلهاء في بداية ما يسميه ترشحه للرئاسة في مصر ارتكب شفيق حماقة كبرى وهي أنه جعل مصر برمتها تنقلب ضده".

0ad9c9757c.jpg

على بن تميم

 

أما الكاتبة مريم الكعبي فقالت على صفحتها على تويتر "الفريق أحمد شفيق يختار توقيتاً يبدو أنه ليس عشوائياً لكي يتحدث عن وطنه بلسان أعداء مصر ويرمي باتهام على الإمارات الوطن الذي يستضيفه وذلك في قناة تعلن حرباً على مصر والإمارات".

bd48f2bdb8.jpg

مريم الكعبى

 

وتابعت :" من يعرف أبجديات السياسة سيجد في ما فعله الفريق أحمد شفيق دوراً مشبوها الهدف منه ضرب جدار تحالف المقاطعة ومحاولة إحداث وقيعة بشرخ العلاقة بين أطراف التحالف".

933cd631c5.jpg

الكعبى

 

وقال المغرد الإماراتى الشهير إبراهيم بهزاد :"شفيق_خان_مصر_والامارات و اختار قناة الجزيرة التي تحرض ضد أمن و إستقرار #مصر اختار الجزيرة التي حاولت الانتقاص من دور الجيش المصري ".

68d2e20e4e.jpg

بهزاد

 

ومن ناحية أخرى تصدر هاشتاج "شفيق خان مصر والإمارات"، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فى كلا الدولتين، وعبر به المغردون عن إستنكارهم لتصريحات شفيق المسيئة للدولة التى أحتضنته كل هذه السنوات.

c8568361fd.jpg

التعليقات على الهاشتاج

 

فكتب عمر :" مصر لها فضل عليك والإمارات لم تقصر معك عندها لجأت إليها وآمنتك من الخوف، وقالت يوكا :" الفرق بين شفيق والسيسي ان شفيق هرب من الاخوان والسيسي اجبر الاخوان علي الهروب".

b0078aaf74.jpg

اماراتيون غاضبون

 

وكتبت عهد القصيرى :" يجب الطرد وليس المغادرة لكي نري أين سيذهب ووقتها ستضح الصوره أكثرولكم منا كل الاسف لانه مصري والمصري لا يكون ناكر الجميل مثله".

3234169e6a.jpg

تغريدات اخرى

 

وقال محمد :" عندما كان شفيق يشرب العصير البارد في منتجعات ابوظبي الفاخره السيسي حمل روحه على كفه وانقذ مصر من مخطط التقسيم وانقذها من ان تكون دوله تحكمها المليشيات لايستوون"، فيما قال أحمد :"كنت اتمني ان لا يقضي ليلته في البلد التي احتضنته وأساء إليها لكنها الإمارات بلد الأخلاق أحفاد زايد".

723822400f.jpg

تعليق على تصريحات شفيق

 

وكان شفيق قد قال في تسجيل مصور بثته قناة "الجزيرة" إن دولة الإمارات العربية المتحدة منعته من السفر، وذلك بعد اعلانه في حديث الى" رويترز" عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة 2018.

وقال شفيق: "كنت قد أعلنت عن ترشحي لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وكنت أنوي في سبيل ذلك القيام بجولة بين أبناء الجالية المصرية بالخارج قبل العودة خلال الأيام القليلة القادمة، إلا أنني فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها".
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دارك لايت