أخبار عاجلة
محاضرة بمحافظة يدمة غداً -
زيدان: مباراة الجزيرة ليست سهلة -
“السعودية للكهرباء” تنفي زيادة تعرفة الاستهلاك -

التعليم: تسجيل المعلمين المرشحين للمشاركة بامتحانات الثانوية مستمر لنهاية ديسمبر

التعليم: تسجيل المعلمين المرشحين للمشاركة بامتحانات الثانوية مستمر لنهاية ديسمبر
التعليم: تسجيل المعلمين المرشحين للمشاركة بامتحانات الثانوية مستمر لنهاية ديسمبر

 أعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس، استمرار تسجيل بيانات المرشحين للمشاركة في أعمال امتحان الثانوية العامة، إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة وذلك للعام الدراسي 2017-2018 على وظائف «رئيس لجنة سير- مراقب أول- رئيس مركز توزيع كراسات الامتحان»، على أن يتم غلق باب التقدم نهاية ديسمبر المقبل.

 

وحذرت الوزارة –بحسب بيان- من أنه سيجري إحالة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم للتسجيل للمساءلة القانونية.

 

وفي سياق متصل بدأت اللجان المكلفة بتطوير بوكليت الثانوية العامة مشاوراتها، وبحث المطالب الخاصة بتقليل عدد الأسئلة بكراسة الإجابة وكيفية تنوع الأسئلة وتحديد النسبة الخاصة بأسئلة الفكر والمستويات العليا للتفكير ومراعاة أن تكون الأسئلة ملائمة لجميع مستويات الطلاب.

 

من جانبه أكد خالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، أن من المقرر قبول 1850 عضوا أساسيا واحتياطيا، وسيتم حصر أعداد المتقدمين واستكمال الأعداد المطلوبة عقب غلق باب التقدم إلكترونيا نهاية ديسمبر الجاري، وسيتم استبعاد جميع رؤساء اللجان ممن ثبت تقصيرهم في عملهم أو شهدت لجانهم أعمال غش أو شغب.

 

وذكر عبدالحكم لـ«المصري اليوم» أنه سيتم التحري والاستعلام الأمني عن الأعضاء بعد اختيارهم بشكل مبدئى من قبل الجهات الأمنية المختصة، ليتم عقد لقاءات تدريبهم على نظام دمج كراسة الامتحان وورقة الأسئلة «البوكليت» وكيفية إدارة لجنة الامتحانات في حالة أي حدوث أي طارئ.

 

وأشار إلى أنه سيجري توفير كتيب إجراءات التقدم للامتحانات ودليل للمصححين ومقدري الدرجات، وفقا للضوابط والمعايير المحددة.