أخبار عاجلة
«كاكا» معلنًا اعتزاله: حظيت بأكثر مما توقعت -
مقتل موظفة بالسفارة البريطانية في بيروت -

اعتقال رئيس اتحاد كرة قدم تاهيتي السابق في اتهامات رشاوى كأس العالم قطر 2022

اعتقال رئيس اتحاد كرة قدم تاهيتي السابق في اتهامات رشاوى كأس العالم قطر 2022
اعتقال رئيس اتحاد كرة قدم تاهيتي السابق في اتهامات رشاوى كأس العالم قطر 2022

محرر الأقباط المتحدون
 قال راديو نيوزيلاندا إن الشرطة اعتقلت رئيس اتحاد كرة القدم السابق في تاهيتي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رينالد تيماري في إطار تحقيقاتها في مزاعم الفساد التي شابت حصول قطر على حق استضافة كأس العالم 2022 بعد دفع رشى.

وأضاف الراديو على موقعه عبر الإنترنت إن ثلاثة محققين اعتقلوا تيماري من العاصمة بابيتي، في الجزيرة التي تتبع الحكومة الفرنسية. وأشار إلى أن المحققين الفرنسيين وصلوا من باريس الأسبوع الجاري للتحقيق مع تيماري. وقال الراديو إن المحققين فتشوا منزل تيماري، دون أن يفصحوا عن التفاصيل.

 

وكانت صحيفة "لوموند" الفرنسية ذكرت في ابريل الماضي ان محققين ماليين يحققون مع الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفرنسي جيروم فالك، ورئيس الاتحاد الأوروبي السابق لكرة القدم ونائب رئيس الفيفا السابق ميشيل بلاتيني للاشتباه في فسادهما.
 

في ذلك الوقت، قال تيماري للإذاعة أنه لا يوجد شيء جديد ولكن متابعة التحقيقات التي تعود إلى عام 2015. وقال انه لم يقبل ابدا المال من قطر للتصويت على عرض كأس العالم.

 

في عام 2015، تم استجوابه من قبل الشرطة في بولينيزيا الفرنسية، بعد أسبوعين من حظر الفيفا له لمدة 8 سنوات بسبب تورطه في فضيحة قطر.
 

وحظرت لجنة الأخلاقيات في فيفا تيماري، الذي كان أيضا عضوا سابقا في اللجنة التنفيذية للفيفا، لقبول أكثر من 300 ألف دولار أمريكي من رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم محمد بن همام.