أخبار عاجلة
سباليتي منزعج من المقارنة مع مورينيو -
محافظ دمياط يناقش أعمال هيئة الأبنية التعليمية -

فيديو وصور| تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى برعاية dmc

فيديو وصور| تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى برعاية dmc

المهرجان

شهد ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، حضور كوكبة من النجوم المصريين والعرب والعالميين، والذى أقيمت فاعليات ختامه بقاعة المنارة بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية dmc، وتوافد النجوم لحضور حفل الختام، وارتدوا الملابس السوداء حدادًا على رحيل الفنانة شادية.

وشارك النجوم العالميين نيوكلاس كيدج، وهيلارى سوانك، وأدريان برودى، فى حفل ختام المهرجان، ولاقوا ترحيبًا كبيرًا من جانب الحضور، والتقط النجوم الصور التذكارية من جانب المصورين، الذين حضروا بكثافة من كافة الصحف والمواقع الإخبارية، لتغطية حف الختام.

أنغام تُحيى حفل الختام

أحيت الفنانة أنغام، حفل ختام الدورة 39 من المهرجان، وأدت أغنية "سينما" على مسرح قاعة المنارة بقاعة المؤتمرات الدولية فى التجمع الخامس.

وتناولت أنغام الأغنية باللغتين العربية والإنجليزية، وتقول بعض كلماتها: "شاشة ليها 100 طريقة ترسم الأحلام حقيقة تسحرك تاخدك معاها لدنيا تانية.

الدورة 39 باسم معبودة الجماهير

أهدت إدارة المهرجان تلك الدورة إلى معبودة الجماهير الفنانة الراحلة شادية، وهى الدورة التى تشهد مشاركة ما يزيد على 175 فیلما تمثل 53 دولة.

الفنانات يرتدين الملابس السوداء

حرصت مجموعة كبيرة من نجمات الفن على ارتداء فساتين سوداء اللون، وذلك خلال حضورهن حفل ختام الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، المقام بمركز المؤتمرات الدولى.

ومن أبرز الفنانات اللاتى حرصن على ارتداء الأسود يسرا، وإلهام شاهين، ودرة، ونيللى كريم، ونجلاء بدر.

رئيس شبكة dmc يتحدث

أكد هشام سليمان، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات dmc الفضائية، إن دعم مهرجان القاهرة السينمائى واجب، لأنه ليس من المعقول أن يكون المهرجان بكل هذه القيمة ولا يجد تمويل له.

وقال سليمان، فى تصريحات خاصة، خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى، إن "مهرجان القاهرة السينمائى ليس الأخير الذى سوف تدعمه إدارة قناة dmc، والمهرجان القادم هو "الأقصر السينمائى"، مضيفًا: "السينما المصرية تستحق التواجد والدعم بكثافة وأن تظهخر بشكل يليق بها.

وأوضح سليمان أنه صاحب فكرة "متحف السينما" والتى ظهرت خلال فعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، اليوم، ممثلة فى سيارة أحمد مظهر، وعدد من المقتنيات المختلفة لنجوم السينما خلال العصر الذهبى.

dmc أنقذت السينما المصرية

وجه الفنان سمير صبرى، الشكر لشبكة قنوات dmc الفضائية لرعايتها لمهرجان القاهرة السينمائى فى الدورة التاسعة الثلاثين.

قال صبرى إن dmc أنقذت السينما المصرية، من خلال تنظيمها الإعلامى والفنى لفعاليات المهرجان، منذ بدايته الثلاثاء الماضى، وحتى فعاليات الختام اليوم

وتابع: "السينما المصرية فى حاجة إلى رعاية إعلانية الجودة مثل ما قدمته dmc خلال حفل المهرجان"، مؤكدًا أنها صاحبة الفضل فى مشاركة فنانين أجانب بالمهرجان.

النجوم العالميون يتضامنون مع شهداء «الروضة»

شكر الفنان العالمى نيكولاس كيدج القائمين على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بعد تكريمه فى حفل الختام المقام بمركز المؤتمرات الدولية، برعاية dmc.

وقال كيدج: "مرحبا والسلام عليكم، أنا ممتن جدا بالحضور للقاهرة من جديدة، بعد أن زرتها منذ عدة سنوات، ومن هنا أعلن تضامنى معكم بعد الحادث الإرهابى، وقد جئت من لاس فيجاس التى مرت مثلكم بظروف صعبة منذ عدة أسابيع، وأقول للإرهابيين لن تخوفونى أبدا.

وعبر الفنان العالمى أدريان برودى عن سعادته بحضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، المقام بمركز المؤتمرات الدولية، برعاية dmc.

وحيا برودى الحاضرين فى حفل الختام، بعدة كلمات عربية، حيث بدأ قائلا: "السلام عليكم" وقال بعد تكريمه أنه شرف كبير له حضور المهرجان، مضيفا: "أنه شئ مدهش أن أكون هنا، رغم المأساة التى حدثت ببلادكم مؤخرا، والتى للأسف أصبحت منتشرة.

وواصل برودى كلامه: "نحتفل جميعا هنا بالأفلام والفن ولكن ينبغى أن نتذكر دائما كل العنف الموجود فى العالم حولنا ونراه فى وسائل الإعلام، ولكن هذه الروح، روح التعاطف هى التى ستمنع من حدوث هذا العنف فى المستقبل، لذلك ينبغى أن نتذكر هنا ما حدث.

وختم كلامه: "أنا ممتن لأهلى وهم ضيوفى هنا وأشعر بالسعادة بأن أكون هنا وسطكم وأنتهز هذه الفرصة لأشكركم.

وقالت هيلارى فى كلمتها عقب استلامها الجائزة: "إنه شرف لى أن أكون هنا، وأن أحصل على هذه الجائزة لا سيما بعد زيارة هذه المدينة الرائعة، وحلم لى أن أحضر هذا المهرجان، أنا أستمتع بوجودى هنا، ومدينة القاهرة ملهمة بالفعل.

وتابعت: "كنت أتمنى أن يتاح لى وقت أكبر كى أعرب عن مشاعرى تجاه جميع الفنانين، علينا أن نحيى الآخرين لما أنجزوه، أود أن أشكركم لهذا الشرف الكبير بحضورى للمهرجان.

لجنة التحكيم تُعلن أسماء الفائزين

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أسماء الفائزين بالجوائز.

وقام حسين فهمى رئيس لجنة التحكيم بتقديم الجوائز، بمشاركة ماجدة واصف، رئيس المهرجان، ووزير الثقافة حلمى النمنم.

وذهبت جائزة أحسن مشاركة فنية لفيلم "اختفاء" وهو إنتاج مشترك بين النرويج وهولندا، أما جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو فكانت من نصيب فيلم "الكلاب" من إنتاج تشيلى وفرنسا، وجائزة أحسن ممثلة لتيامو أبو عبد من لبنان، أما جائزة أحسن ممثل فكانت من نصيب رؤوف بن عمار من تونس.

أما جائزة لجنة التحكيم "جائزة الهرم البرونزى" فكانت من نصيب فيلم "نينا" السلوفاكى، وفاز فيلم "قتل عيسى" بجائزة الهرم الفضى، وجائزة الهرم الذهبى فكانت لفيلم "المتسلل" وهو إنتاج مشترك بين إيطاليا وسويسرا وفرنسا.

وضمت لجنة التحكيم المخرج الفلسطيينى هانى أبو أسعد، والفنانة كندة علوش، وفابيان باب من فرنسا، وخيرى بشارة، ومن الهند سمريتى كيران، ومن الصين جاك لى، والتشيكى بيتر ماكلارف.

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، أسماء الفائزين بجوائز المسابقة التى أقيمت ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وقام أحمد شوقى رئيس لجنة التحكيم بتقديم الجوائز، وذهبت جائزة صلاح أبو سيف لفيلم "نصر" من لبنان وتسلمها الناقد اللبنانى ناديم جرجورى، وجائزة سعد الدين وهبة لفيلم "اصطياد أشباح" وتسلمها الممثل الفلسطينى منذر الجوابرة أحد أبطال الفيلم.

كما أعلنت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، مساء اليوم، أسماء الفائزين بجوائز نادين شمس.

وفاز بالمركز الثالث فيلم "هروب الكوماندا" للمخرج عمر صلاح مرعى، وبالجائزة الأولى فيلم "العاشق" تأليف محمود خليل حسين.

قال الفلسطينى هانى أبو أسعد، مخرج فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى "Mountain Between Us" إن الممثل العربى كان له بصمته الخاصة أثناء تصوير مشاهد الفيلم.

ووجه أبو أسعد الشكر للقائمين على إدارة فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دروته الـ39.

وتابع: "السينما المصرية لها بصمتها الخاصة علىّ شخصيًا، لأنها من علمتنى كيف أخوض التجارب السينمائية المختلفة"، مشيرًا إلى أن فيلمه سيُعرض قريبا على شاشات السينما المصرية، وأن هذا الحدث سيكون الفارق فى حياته السينمائية لأن المُشاهد المصرى يمتلك زوق رفيع فى تقيميه للأفلام التى يشاهدها.

وواصل برودى كلامه: "نحتفل جميعا هنا بالأفلام والفن ولكن ينبغى أن نتذكر دائما كل العنف الموجود فى العالم حولنا ونراه فى وسائل الإعلام، ولكن هذه الروح، روح التعاطف هى التى ستمنع من حدوث هذا العنف فى المستقبل، لذلك ينبغى أن نتذكر هنا ما حدث.

وختم كلامه: "أنا ممتن لأهلى وهم ضيوفى هنا وأشعر بالسعادة بأن أكون هنا وسطكم وأنتهز هذه الفرصة لأشكركم.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا