حرس الحدود تحبط محاولة 413 شخصا للهجرة بطريقة غير شرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

حرس الحدود تحبط محاولة 413 شخصا للهجرة بطريقة غير شرعية أعلنت القوات المسلحة، اليوم الخميس، عن نتائج جهود قوات حرس الحدود على مدى شهر نوفمبر الجاري.
 
وقالت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم الخميس، إنه في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 81 قضية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة خلال شهر نوفمبر الجاري، من بينها اكتشاف وتدمير نفقين اثنين لتهريب الأسلحة والذخائر والأفراد على الشريط الحدودي بشمال سيناء.
 
كما تم ضبط 23 محاولة تهريب عقاقير مخدرة تقدر بقرابة 416 كجم من جوهر الحشيش المخدر، و8134 كجم لنبات البانجو المخدر و225 كجم بودرة لجوهر الحشيش و12.410 كجم لمادة الأفيون المخدر و170 كجم من البذور المخدرة، و15 كجم لنبات القنب الهندي المخدر، و4 ملايين و417 ألفًا و200 قرص مخدر، كما أسفرت الجهود عن اكتشاف وتدمير عدد من الزراعات المخدرة تقدر مساحتها بنحو 33 فدانًا و6 قراريط لنبات البانجو المخدر، و19 فدانًا و6 قراريط لنبات الخشخاش المخدر.
 
كما أسفرت جهود التأمين على الاتجاهات الحدودية المختلفة عن ضبط 21 واقعة تسلل وهجرة غير شرعية والقبض على 413 شخصًا من جنسيات مختلفة، وضبط 34 قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية بإجمالي 70 ألفًا و948 قاروصة سجائر، و2420 عبوة تبغ و1400 رأس ماشية وأغنام ومواد غذائية ومنتجات أخرى، وضبط 3 قضايا للتنقيب عن خام الذهب بإجمالي 8 أجهزة تنقيب و2000 كجم حجارة مخلوطة بالذهب الخام، وضبط 61 عربة و116 متهمًا في قضايا التهريب ومن المطلوبين في أحكام قضائية.
 
وقد تم تسليم المضبوطات، التي تقدر قيمتها المالية بما يوازي مبلغ 182 مليونًا و891 ألف جنيه مصري، إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

شارك بتعليقك

كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

0 تعليق