مصر للطيران توسع اعتماداتها الفنية بعد تفتيش الوكالة الأوروبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

هنًأ صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران شركة المصرية للطيران للصيانة، بنجاحها في اجتياز التفتيش الدوري للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الـ (EASA) على المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة ومحطة الغردقة إضافة إلى توسيع نطاق اعتماد الخدمات الفنية المقدمة باعتماد محطة المدينة المنورة السعودية واعتماد هنجر 7000 وكذا اعتماد تنفيذ عمرة محركاتCFM56-7B المثبتة على طائرات بوينج B737-800 بمجمع عمرة المحركات واعتماد المقر الجديد لإدارة خدمة الشركات الأجنبية.

 

يأتي التفتيش في إطار المتابعة الدورية لأنشطة الشركة ومدى التزامها بالتشريعات الملزمة لشركات عمرة وصيانة الطائرات كما يسهم في تمكين شركة مصر للطيران للصيانة من جذب العديد من العملاء من خلال توسيع نطاق الاعتماد.

 

من جانبه، أشاد مسلم بالمستوى الفني المتميز للعاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والذي كان العامل الرئيسي في تجديد الاعتماد بنجاح إضافة إلى الإمكانيات التقنية التي تتمتع بها الشركة ودعا العاملين إلى الاستمرار في الحفاظ على الحالة الفنية المتميزة، مطالبّا بالمزيد من أجل تغطية الخدمة الفنية لأسطول مصر للطيران وتلبية متطلبات العملاء معربا عن ثقته في الأطقم الفنية لمواجهة هذا التحدي الكبير.

 

وقال المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة إن أهم نتائج هذا التفتيش هي اعتماد محطة المدينة المنورة لتقديم خدمات الصيانة اليومية للشركات الأجنبية ما يتيح التعاقد مع عدد أكبر من عملاء الطرف الثالث بمطار المدينة المنورة خاصة في مواسم الحج والعمرة.

 

وأفاد بأنه تم أيضا اعتماد هنجر 7000 بعد تجديده بما يمنح الشركة ميزة أخرى وهي استيعاب عدد أكبر من الطائرات وهو ما يعني تقديم الخدمة الفنية لأكبر عدد ممكن من العملاء في نفس الوقت كما أوضح أن اعتماد تنفيذ عمرة محركات CFM56-7B بمجمع عمرة المحركات يعد نقلة كبيرة في الخدمات الفنية التي تقدمها الشركة لعملائها وتوسيع لنطاق تلك الخدمات وبالتالي استهداف عدد أكبر من العملاء وهو ما تسعى الشركة إلى زيادته باستمرار من خلال إضافة إمكانيات فنية جديدة ومواكبة أحدث التطورات في مجال صيانة وعمرة الطائرات وأجزائها.

 

وقال المهندس محمد سامي، عضو مجلس الإدارة والمسئول عن الاعتمادات المحلية والدولية، إن فريق التفتيش أشاد بالإمكانيات الفنية لتطوير هنجر 7000 وإعداد وتجهيز مجمع عمرة المحركات وتدريب الأطقم الفنية على طراز المحركات الجديد.

 

وأضاف أنه اعتماد المقر الجديد لإدارة خدمة الشركات الأجنبية حيث أشاد المفتشون بالتجهيزات المختلفة بالموقع لتقديم الخدمة الفنية بالدقة المطلوبة كما تم اعتماد خدمة الكشف عن الشروخ (NDT) بتقنيةThermography والتي تعد أحدث تقنية في هذا المجال استعانت بها شركة مصر للطيران للصيانة لتطوير المنظومة الفنية تقنيًا.

 

وأوضح المهندس أيمن عز الدين، مدير عام الإدارة لتوكيد الجودة، أن الزيارة تأتي في إطار التفتيش السنوي لتجديد اعتماد شركة مصر للطيران للصيانة وذلك بغرض الوصول لأعلى كفاءة ممكنة للأطقم الفنية.

 

وتضمن التفتيش أيضا مراجعة الأنشطة الفنية بمحطة الغردقة لتجديد اعتمادها حيث يتم تقديم الخدمة الفنية فيها لجميع شركات الطيران التي تهبط طائراتها بمطار بالغردقة. كما شملت المراجعة تجديد اعتماد المقر الرئيسي للشركة من حيث أعمال الجودة وأعمال صيانة وعمرة الطائرات وأجزائها والمحركات والوحدات الميكانيكية والمخازن الفني

نقلا عن الفجر

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دارك لايت

0 تعليق