أبو الغيط على إيران تغيير منهجها إزاء الدول العربية

أبو الغيط على إيران تغيير منهجها إزاء الدول العربية يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في مؤتمر "الحوار المتوسطي" الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية روما للعام الثالث علي التوالي، يومي٣٠ نوفمبر و١ ديسمبر.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط تناول الْيَوْمَ في كلمته أمام المؤتمر المخاطر المحدقة بالمنطقة العربية، مشيرًا إلى ضرورة إجراء نقاش جاد داخل البيت العربي من أجل الخروج برؤية مشتركة حول مصادر التهديد وسبل التعامل معها بشكل جماعي، ومشددًا على أن التوافق على أولويات الأمن القومي العربي يمثل ضرورة عربية ملحة في المرحلة الحالية.
وأكد المتحدث الرسمي، أن الأمين العام حرص على الإشارة إلى أن الانتصار على داعش يعد تطورًا جيدًا ومهمًا، ولكنه لا يمثل الفصل الأخير في الحرب على الارهاب الذي سيظل -للأسف- عامل تهديد للمجتمعات لفترة غير قصيرة، وبما يحتاج لتضافر جهود متواصلة لدحره والقضاء عليه كليًا ليس فقط عسكريًا وأمنيًا وإنما أيضًا أيديولوجيًا وهو الأمر الذي لا يقل خطورة.
وأضاف المتحدث، أن أبو الغيط أكد أن على ايران تغيير منهجها إزاء الدول العربية التي لم تسع يومًا إلى استعداء طهران أو تهديدها، مشيرًا إلى أن أي نظام للأمن الاقليمي لابد وأن يستند الى نواة عربية تشكل أساسه وجوهره، ويتعين كذلك أن تتوفر له رؤية متوازنة حول العلاقة مع دول الجوار في المحيط المباشر للإقليم العربي.
هذا الخبر منقول من : دوت مصر

شارك بتعليقك

كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.