أخبار عاجلة

بالفيديو| "أيام حلوة" في حياة الخطيب.. جوائز وبطولات إفريقية

بالفيديو| "أيام حلوة" في حياة الخطيب.. جوائز وبطولات إفريقية
بالفيديو| "أيام حلوة" في حياة الخطيب.. جوائز وبطولات إفريقية

وإليكم تفاصيل الخبر

بالفيديو| "أيام حلوة" في حياة الخطيب.. جوائز وبطولات إفريقية

يوم سعيد آخر في حياة أسطورة كرة القدم المصرية، محمود الخطيب، وذلك بعدما أكدت المؤشرات الأولية لانتخابات النادي الأهلي، تفوق "بيبو" على منافسه محمود طاهر، ليبدأ في تسطير صفحة جديدة من صفحات أسطورته الحافلة بالإنجازات الكروية مع الشياطين الحمر.

وترصد "الوطن" في هذا التقرير، أبرز اللحظات السعيدة في حياة "الخطيب":

- أول مباراة بقميص النادي الأهلي

في الخامس من أكتوبر عام 1972، لعب "بيبو" أول مباراة رسمية له في الفريق الأول للنادي الأهلي بالدوري الممتاز، أمام نادي "البلاستيك"، حيث سجل أول أهدافه مع الشياطين الحمر، وتواصلت أهدافه إلى أن اعتزل عام 1988.

كان عبدالمحسن مرتجي رئيس النادي آنذاك، هو من قرر الدفع بمحمود الخطيب، ليشارك مع الفريق الأول للنادي الأهلي عام 1972، رغم أن عمره لم يتجاوز وقتها الـ18 عامًا بعد، واستطاع أن ينال ثقة المدرب المجري ناندور هيديكوتي.

- أول بطولة إفريقية مع الأهلي

في إحدى فقرات البرنامج التليفزيوني النادر "على فين" تقديم فريال صالح، روى "الخطيب" بالتفاصيل كواليس لقاء الأهلي بفريق كوتوكو الغاني عام 1982، حيث فاز الأهلي في القاهرة 3-0، بهدفي "الخطيب" وهدف لعلاء ميهوب، وتعادل في غانا 1-1 بهدف لمحمود الخطيب.

وفي مباراة العودة، نجح الأهلي في تحقيق التعادل مع غانا، رغم الأجواء الصعبة في اللقاء، ليتوج الأهلي بأول لقب إفريقي له.

- الكرة الذهبية

في عام 1983، حصل محمود الخطيب على الكرة الذهبية، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأحسن لاعب في إفريقيا، ويروي في إحدى اللقاءات التليفزيونية كواليس الجائزة، فيقول: "أحد الصحفيين العاملين بالاتحاد الإفريقي هاتفني في أثناء المراحل النهائية للاختيارات، وأبلغني بحصولي على الجائزة، ولم أنم تلك الليلة قط، إلى حين تأكدت في صباح اليوم التالي من بعض الصحفيين مثل الناقد محمود معروف".

- فوز مصر بـ"أمم إفريقيا"

في مارس 1986، شارك محمود الخطيب، في نهائي بطولة الأمم الإفريقية مع المنتخب المصري، والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بضربات الجزاء الترجيحية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن