أخبار عاجلة
"ماكلارين" الجديدة تنفد قبل عرضها في الأسواق -
أمريكيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! -
ضبط تشكيل عصابي امتهن سرقة السيارات بجدة -
أخبار الإسماعيلى اليوم الاثنين 11 / 12 / 2017 -

روسيا تسعى للتفاوض مع مصر حول تبادل استخدام القواعد العسكرية

روسيا تسعى للتفاوض مع مصر حول تبادل استخدام القواعد العسكرية أفادت وكالة "رويترز" اليوم أنّ الحكومة الروسية نشرت مسودة اتفاق يتيح تبادل استخدام المجال الجوى والقواعد العسكرية بمقاتلاتها الجوية مع مصر.
 
وجائت مسودة الصفقة مُوقّعة من قبل رئيس الوزراء الروسى ديمترى مدفيديف 28 نوفمبر، الذى أمر وزارة الدفاع الروسية بعقد مفاوضات مع المسؤولين المصريين ومن أجل توقيع الوثيقة بمجرد توصّل الجانبين لاتفاق. 
 
وزار مدفيديف، القاهرة الأربعاء لعقد محادثات مع القيادة العسكرية والسياسية، وقال بيان الحكومة الروسية إنّ مسودة الاتفاق مبدئية مع الجانب المصرى، ووافق عليها مدفيديف.
 
وبموجب المسودّة، أنّه يُمكن للطائرات الحربية المصرية والروسية استخدام المجال والقواعد الجوية بإخطار مُسبق قبلها بـ5 أيام، كما يُتوقّع أن تسرى الاتفاقية لمدة 5 سنوات، ويُسمح بتمديدها. 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

شارك بتعليقك

كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.