أخبار عاجلة
مصرع سائق وإصابة أخر في حادث تصادم بكفر الشيخ -

«المالية» تعلن موعد تطبيق «التأمين الصحى»

«المالية» تعلن موعد تطبيق «التأمين الصحى»
«المالية» تعلن موعد تطبيق «التأمين الصحى»

«المالية» تعلن موعد تطبيق «التأمين الصحى»

محمد معيطمحمد معيط

قال نائب أول وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم البدء فى تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد خلال 6 شهور من إقراره فى البرلمان.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن النظام سيتحمل تكاليف عمليات وعلاج حالات تتخطى المليون جنيه، مؤكدا أن النظام يتميز بالجودة والاستدامة المالية كالنظم العالمية المعمول بها فى فرنسا وألمانيا وإنجلترا.

وأشار إلى أن مصادر تمويل المشروع تتمثل فى الاشتراكات والمساهمات والضرائب وتتحمل الدولة غير القادرين، مؤكدا أن الفرد العامل سيدفع 1% عن نفسة شهرياً وصاحب العمل يتحمل 3% ويتحمل رب الأسرة 1% عن كل طفل و3% عن الزوجة إذا كانت لا تعمل.

يذكر أن الدكتور عبدالحميد أباظة، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، قال إنهم يستهدفون من المشروع الجديد للقانون القضاء تطوير القطاع الصحى.

كما نفى احتواء القانون على الخصخصة، بل إنه يمثل عقية فى وجه بيع المؤسسات الصحية لمستثمرين، ولا يحتوى على أى مادة تسمح بتسريح العاملين والموظفين.

وأضاف أباظة، خلال حواره فى برنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، على قناة "TEN"، أن كل المشكلات التى تثار بشأن القانون متعلقة بإشكاليات مالية، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتطبيق القانون فى 5 محافظات كبداية، على رأسهم جنوب وشمال سيناء ثم بورسعيد والسويس والإسماعيلية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا