أخبار عاجلة

باحث فلسطينى: مصر تحاول تهدئة الأمور بين فتح وحماس

باحث فلسطينى: مصر تحاول تهدئة الأمور بين فتح وحماس

المصالحة الفلسطينية- ارشيفية

قال الباحث الفلسطينى، الدكتور عماد عمر، إن وفدا أمنيا مصريا اجتمع مع حركتى فتح وحماس، لمحاولة تهدئة الأجواء واحتواء الموقف، بعد التصريحات الإعلامية التى ظهرت فى الآونة الأخيرة.

وأضاف فى لقاء مع برنامج "العرب فى أسبوع"، المذاع على قناة TEN الفضائية، أمس الخميس، أن جميع الفصائل ليس أمامها خيارات إلا المصالحة، واليوم مصر موجودة بقوة فى ملف المصالحة، وتأييد أمريكى للجهود الأمريكية، ولا يوجد معارضة إسرائيلية، وبالتالى هناك ضغوط دولية وشعبية على الطرفين.


وأشار إلى أن الخلاف بشأن قضية عودة الموظفين وسلاح المقاومة، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماعا من الفصائل لمساندة القيادة المصرية فى ملف المصالحة.

يذكر أن الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، قال إن هناك أطراف إقليمية تحاول عرقلة ملف المصالحة الفلسطينية والدور المصرى لإتمامها.

وأشار إلى أن حماس تطالب الرئيس الفلسطينى برفع العقوبات عن قطاع غزة.

وأوضح فهمي، خلال لقائه مع الإعلامى محمد المغربي، ببرنامج "ساعة من مصر" الذى يذاع على فضائية الغد الاخبارية، أن حماس لا زالت تتولى وزارة المالية فى قطاع غزة، لافتاً إلى أنه تم الاستعانة بعناصر من حماس لتشغيل المعابر.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن دور القاهرة ليس إطفاء الحرائق و لكن دورها تقديم المعاهدات و التعاقدات لحل الأزمة الفلسطينية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا