«جامعة القاهرة» تنهى خدمة باكينام الشرقاوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

«جامعة القاهرة» تنهى خدمة باكينام الشرقاوى

باكينام الشرقاوى

قررت جامعة القاهرة، إنهاء خدمة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، الدكتورة باكينام الشرقاوى، وفقا لقانون تنظيم الكيانات الإرهابية.

وكان قد قرر مجلس جامعة القاهرة بالإجماع أيضا فصل الدكتور عمرو حمزاوى الأستاذ المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لانقطاعه عن العمل.

وأشار مجلس الجامعة إلى أن كلية الاقتصاد أرسلت مذكرة بتجاوز حمزاوى لفترة الغياب الرسمية عن العمل منذ الأول من يوليو 2016، حيث سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون الحصول على موافقة إدارة الكلية.

وأكد مجلس الجامعة أنه تم توجيه 3 إنذارات إلى حمزاوى لتصحيح موقفه دون استجابة منه.

يذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أعلن أن الجامعة بدأت فى اتخاذ إجراءات إدارية، لتوفيق أوضاع العاملين بها، تتضمن تحويل العاملين المؤقتين ليكونوا على موازنة الجامعة.

يأتى ذلك تمهيدًا لتعيينهم بشكل أساسى، مؤكدًا حرص الجامعة على تحسين الأوضاع والظروف المعيشية للعاملين بها.

وقال الخشت إن الجامعة تسعى للبحث عن مصادر جديدة لزيادة مواردها المالية فى ضوء الأوضاع الاقتصادية الحالية، وأن الجامعة قد بدأت بالفعل فى تحويل العمالة المؤقتة بالجامعة على موازنتها، حيث بلغ عدد الموظفين الذين سيطبق عليهم الشكل التعاقدى الجديد 1014 موظفاً وموظفة، لكى يكونوا على موازنة الجامعة لمدة 6 أشهر، ليتم تعيينهم على درجات دائمة بعد ذلك.

وأضاف الخشت أن هذا الإجراء خطوة نحو تحسين أوضاع العاملين بالجامعة، لافتاً إلى أنهم ركن هام فى منظومة العمل الجامعى وتسعى الجامعة للاهتمام بهم وتحسين أوضاعهم المعيشية والاجتماعية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا

0 تعليق