الصحة: إنشاء قاعدة بيانات قومية للدواء المصري

الصحة: إنشاء قاعدة بيانات قومية للدواء المصري
الصحة: إنشاء قاعدة بيانات قومية للدواء المصري

وإليكم تفاصيل الخبر

الصحة: إنشاء قاعدة بيانات قومية للدواء المصري

اكدت الدكتورة رشا زيادة ، رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلة ، ان مشروع ميكنة قطاع الصيدلة بالوزارة بدأ فى عام 2014 ، وتم الإنتهاء منه فى سبتمبر 2017 ، حيث تم الافتتاح الفعلي للنظام فى شهر اكتوبر الماضى ، مشيرة الي انه تم ميكنة طرق وإجراءات التقدم للتسجيل بطريقة الكترونية للشركات عن طريق الادارة المركزية ، وميكنة قواعد بيانات الادوية والشركات لتمكين الادارة من معرفة كافة البيانات حول الدواء والشركات بسهولة ، وتسهيل اصدار تقارير واحصائيات لدعم اتخاذ القرار فى هذا الشأن.

وأوضحت زيادة في تصريحات صحفية علي هامش مشاركتها في مؤتمر ومعرض Cairo ICT الذي يعقد بمركز مصر للمعارض الدولية أنه تم إنشاء وتطوير أول قاعدة بيانات قومية للدواء المصري، بالاضافة الي ميكنة اجراءات العمل بالإدارة المركزية لشئون الصيدلية ، لافتة الي انه تم انشاء قاعدتي بيانات تنقسم إلى قاعدة بيانات للدواء ،وسجل للشركات.

واشارت الي أنه تم انشاء موقع يمكن من خلاله البحث عن الدواء باربع طرق إما عن طرق الاسم التجاري، الاسم العلمي، الشركات المنتجة او المستوردة، ورقم التسجيل ، لافتة الي ان الموقع الجديد اتاح للمواطن معرفة سعر الدواء في الاسواق، والبدائل المتاحة لهذا الدواء.

واضافت قائلة "وفي حالة اختلاف سعر الدواء في قاعدة البيانات عن سعره في منافذ الصرف يتم إبلاغ الادراة المركزية لشئون الصيدلة من خلال الخط الساخن 01025183862-0225354150 .

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد