أخبار عاجلة
What’s at stake in Club World Cup final -
مادورو يحصل على دعم الدول الصديقة لفنزويلا -
New India boss mulls bid for 2032 Olympics -
كلمة لترامب لا يعرف أحد معناها حتى الآن! -
اطلاعات: 7 مقترحات ايرانية للتصدي للصهيونية -
ابن رشد في مراكش -

شرط التعليم للمشاركة فى مسابقة المدارس الاستكشافية

شرط التعليم للمشاركة فى مسابقة المدارس الاستكشافية
شرط التعليم للمشاركة فى مسابقة المدارس الاستكشافية

شرط التعليم للمشاركة فى مسابقة المدارس الاستكشافية

الدكتور طارق شوقى وزير التعليم

أكدت عبير العراقى، مدير عام الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية، على اهتمام المراكز الاستكشافية بنشر التربية الاستكشافية بين طلاب المدارس، مضيفة أنهم ثروة مصر الغالية، ومستقبل ازدهارها وتفوقها إذا ما أحسنا رعايتهم.

وذكرت العراقى، فى تصريحات صحفية، أنه تم وضع خطة للنادى الاستكشافى بكل مرحلة يقوم المعُلم المسؤول عن النادى الاستكشافى بكل مدرسة بالتنسيق مع المركز لتحقيق أهدافها الاستكشافية، ويجد كل طالب مكان فى مدرسته ليمارس فيه إبداعه، وبناء شخصية علمية مبدعة، منوهة إلى اشتراك كل من إدارة المدرسة والمعلم والطالب وولى الأمر فى تنفيذ البرنامج الاستكشافى.

وأشارت إلى أن المراكز الاستكشافية تعمل على تعميم النوادى الاستكشافية فى المدارس فى جميع المحافظات، واشتراط وجود ناد استكشافى فى المدرسة لدخولها فى مسابقة المدارس الاستكشافية، بالإضافة إلى مراعاة طبيعة كل مرحلة فى النادى، والترابط بين جميع المراحل بداية من حاوى العلوم فى المراحل الأولى إلى ريادة الأعمال فى المرحلة الثانوية، والاستفادة من التقنية الحديثة، والبحث عن التجديد والابتكار والتميز.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مبتدا